منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لقاء تشاوري في "سقطرى" لوضع حلول جذرية لمشاكل المحافظة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 03 سبتمبر, 2018 - 05:54 مساءً ]

أكد محافظ أرخبيل سقطرى،  رمزي محروس" اليوم الإثنين، حرص السلطة المحلية على اللقاء بالأعيان والشخصيات الاجتماعية لمناقشة قضايا المحافظة لضمان الوصول إلى حل جذري لكافة المشاكل التي تواجه الارخبيل.
جاء ذلك خلال اللقاء التشاوري الذي نظمه اعيان محافظة سقطرى مع السلطة المحلية لمناقشة الأوضاع في المحافظة.
ولفت الى أهمية دور الشخصيات الاجتماعية في مساندة جهود السلطة المحلية لتعزيز تنمية الارخبيل و استقراره .
فيما عبر اعيان سقطرى وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" عن تقديرهم البالغ لجهود قيادة السلطة المحلية في تعزيز تنمية المحافظة واستقرارها.
وشهدت سقطرى خلال الأيام القليلة الماضية، محاولة انقلاب مسلح على السلطة المحلية والشرعية، من قبل قوات أمنية مدعومة بقوات إماراتية متواجدة في الجزيرة.
وأصدر محافظ سقطرى، الشهر الماضي بإعفاء الشيخ سليمان شلولها من مهامه، كشيخ لمشايخ سقطرى، بعد محاولة التمرد الذي قادها مع بعض القادة العسكريين الموالين للإمارات.
ومؤخرا، مثلت سقطرى عنوان أزمة بين الحكومة اليمنية والإمارات (ثاني دولة في التحالف العربي)، منذ أن أرسلت الأخيرة، مطلع مايو الماضي، قوات وآليات عسكرية إلى المحافظة، وسيطرت على مطارها ومينائها، بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر، وعدد من أعضاء حكومته فيها.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات