منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يغادر الرياض متوجها إلى أمريكا لتلقي العلاج


الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 03 سبتمبر, 2018 - 12:53 صباحاً ]

قالت وكالة سبأ الرسمية، أن الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، غادر الرياض، مساء الأحد، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكشفت الوكالة، عن أهداف الزيارة والتي قالت أنها؛ "لإجراء فحوصاته الطبية الدورية السنوية المعتادة، ثم للمشاركة في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك".

وأضافت: "إن الرئيس هادي سيلقي كلمة بلادنا في أعمال الدورة، إضافة الى لقاءاته الجانبية مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وكانت وكالة رويترز، قد قالت الأحد، إن الاستعدادات جارية لسفر الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الولايات المتحدة، ليل الاحد للعلاج.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين يمنيين قولهما، إن هادي سيظل في الولايات المتحدة لحين عقد اجتماع الجميعة العامة للأمم المتحدة في نهاية سبتمبر أيلول.

ويعالج رئيس الحكومة المعترف بها دوليا من مشكلة في القلب منذ عام 2011. ويعيش هادي في الرياض منذ استيلاء حركة الحوثي المتحالفة مع إيران على العاصمة اليمنية في عام 2015.

يأتي هذا قُبيل أيام من بدء المشاورات السياسية بين الحكومة الشرعية والحوثيين، والتي ستنطلق يوم الخميس الماضي، برعاية الأمم المتحدة في العاصمة السويسرية جنيف.

وكانت وسائل إعلامية قد تحدثت في وقت سابق، عن تعرض الرئيس هادي لوعكة صحية عقب زيارته إلى القاهرة، الشهر الماضي.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات