الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

استعداد أممي لدعم لجنة التحقيق في اليمن بما يخدم السلام المرتكز على المرجعيات


خلال لقاء رئيس اللجنة الوطنية مع المبعوث الأممي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 02 سبتمبر, 2018 - 10:18 مساءً ]

أبدى مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيثس، استعداده دعم عمل اللجنة الوطنية للتحقيق، وبما يخدم عملية السلام المرتكز على المرجيعات الأساسية الثلاث.

جاء ذلك خلال لقاءه، رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد المفلحي، اليوم الأحد، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيثس.
 
وأشاد المبعوث الأممي بجهود اللجنة من خلال رصد وتوثيق ومتابعة الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في مختلف المدن والمحافظات..متفهما في ذات الوقت طبيعة عمل اللجة والصعوبات التي تعترض عملها.

وبحسب وكالة سبأ، فقد جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في بلادنا ومهام ومسؤوليات اللجنة الوطنية للتحقيق والمشمولة في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في كافة محافظات الجمهورية والتحقيق مع كافة الأطراف المعنية دون استثناء وبحيادية، وآلية العدالة الانتقالية باعتبار اللجنة الوطنية جزء منها بموجب قرار الإنشاء.
 
واستعرض القاضي المفلحي التقرير الدوري الخامس الذي أطلقته اللجنة،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن و المتضمن نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة خلال الفترة من 1 فبراير 2018 وحتى 31 يوليو 2018م.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات