وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعز: شرطة الدوريات تكشف تفاصيل الهجوم الذي تعرض له أفرادها من قبل عناصر "أبو العباس" (بيان)


شرطة الدوريات في تعز

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 02 سبتمبر, 2018 - 12:47 صباحاً ]

أصدرت شرطة الدوريات وحماية الطرق بمحافظة تعز، مساء السبت، بيانا تروي تفاصيل الهجوم الذي تعرض له أفرادها المكلفين بحماية فندق شمسان من قبل عناصر "أبو العباس".

وقالت شرطة الدوريات في البيان الذي وصل "المهرة بوست" نسخة منه، إن "المدعو أبو الوليد" احد قيادات أبو العباس، قام أمس الجمعة ومعه مجاميع مسلحة بقطع الطرقات المؤدية لفندق شمسان، وانتشرت حول الفندق واستحداث متاريس، وطلبوا من أفراد النجدة مغادرة الفندق بحسب توجيهات عادل العزي (نائب أبو العباس)".

وأضاف البيان، أن العزي وصل بعد ظهر اليوم السبت، ومعه عدد كبير من المسلحين إلى جوار طقم شرطة النجدة المتواجد جوار فندق شمسان, و طلب منهم الانسحاب الفوري، وتم تطويق الفندق ومحاصرته مهددين باقتحامه إذا لم يتم تسليم الفندق فورا .

وأوضح البيان أن قائد شرطة الدوريات العقيد محمد مهيوب تعرض لكمين محكم وغادر و إطلاق نار كثيف و بمختلف أنواع الأسلحة باتجاهه، في محاولة لاغتياله، وتم استهداف أطقم النجدة وإحراق أحدالأطقم وإعطاب أخر .

ونعت شرطة الدوريات، مقتل أحد جنودها وهو مرافق قائدها..محملة نائب أبو العباس عادل العزي مسؤولية الهجوم،..داعية في الوقت ذاته "عادل عبده فارع أبو العباس" بتسليم "العزي" ومن وصفتهم بالقتلة الذين معه للأجهزة الأمنية.

كما دعت شرطة الدوريات في بيانها، المحافظة واللجنة الرئاسية واللجنة الأمنية الاضطلاع بدورها تجاه ما تعرض له أفراد النجدة.وتطالبهم بتسليم القتلة فورا لينالوا جزائهم العادل, وتحملهم المسئولية الكاملة عن أي تخاذل أو تهاون بدماء أفراد شرطة النجدة الذين يقدمون أرواحهم في سبيل الوطن..

وفي الختام أكد البيان أن شرطة الدوريات وحماية الطرق وبالرغم مما حدث فأنها ماضية في تنفيذ المهام المؤكلة لها والمخولة لها قانونيا, ولن يثنيها ما حدث ضدها من استهداف مواصلة عملها في  تطبيع الأوضاع واستتباب الأمن، وبحسب ما تكلف بها من أعمال من القيادة الأمنية..
 



مشاركة الخبر:

تعليقات