شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن     الأرصاد يتوقع طقساً حاراً وهطول أمطار    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر حكومي يكشف موعد تدشين شركة "عدن نت" ومخاوف من فشل المشروع


خلال تدشين الرئيس هادي لشركة "عدن نت" في يونيو الماضي

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 01 سبتمبر, 2018 - 11:55 مساءً ]

كشف مصدر حكومي، عن موعد تدشين شركة "عدن نت"، وبدء بيع الشرائح، وإنطلاق الخدمة بشكل رسمي.

وقال، غمدان الشريف، السكرتير الصحفي لرئيس الوزراء، أن وزير الإتصالات، المهندس لطفي باشريف، أعلن من العاصمة المؤقتة عدن عن بدء تدشين تشغيل شركة "عدن نت" يوم غدٍ الأحد.

وأضاف الشريف، أن بيع الشرائح للشركة سيتم ابتداءً من يوم غد الأحد، الساعة 8 صباحا، وانطلاق الخدمة بشكل رسمي في جميع مراكز البيع في محافظة عدن.

وكانت مصادر إعلامية، قد كشفت في وقت سابق، عن توقف العمل بمشروع "عدن نت" بشكل مفاجئ في محافظة عدن، إثر خلافات وقعت داخل الحكومة.

وقالت تلك المصادر أن المشروع الذي تنفذه شركة هواوي الصينية بتمويل حكومي توقف بسبب خلافات داخل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وكان مواطنون قد تساءلوا عن مصير شركة "عدن نت" للإتصالات والانترنت والتي كان من المقرر اطلاق عملها في 30 يوليو الماضي.

ويتخوف الأهالي من أن يكون الإعلان عن هذه الشركة أمر لا اساس له من الصحة.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبدربه منصور هادي دشن في نهاية يونيو الماضي مشروع عدن نت بتكلفة 100 مليون دولار ويشمل تسعة مشاريع اتصالات وإنترنت.

وتحكم جماعة الحوثيين سيطرتها على العاصمة صنعاء، ومؤسسات الدولة فيها، ومنها شركات الاتصالات والإنترنت في اليمن، وتتحكم بخدمة الإنترنت في البلاد من خلال شركة "يمن نت" الحكومية المزود الوحيد للخدمة في البلاد، وذلك منذ سبتمبر 2014. 

وتعتمد جماعة الحوثيين في جزء رئيسي من تمويلها على العائدات المالية من قطاع الاتصالات في اليمن الذي تسيطر عليه بشكل كامل.

وتسعى الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً بتدشين شركة عدن نت إلى كسر احتكار جماعة الحوثيين لخدمة الاتصالات والانترنت في البلاد سيما في المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة. 


 



مشاركة الخبر:

تعليقات