حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"    
الرئيسية > عربي و دولي

وليد آل ابراهيم يكشف كواليس احتجازه في "الريتز كارلتون" ..وهناك مفاوضات لبيع mbc


مالك قنوات "ام بي سي" وليد ال الابراهيم وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

المهرة بوست - سبوتنيك عربي
[ الأحد, 18 مارس, 2018 - 06:33 مساءً ]

كشف رجل الأعمال السعودي وليد آل إبراهيم، لأول مرة تفاصيل اعتقاله بـ"الريتز كارلتون" ضمن الحملة التي شنها ولي العهد السعودي الامير "محمد ابن سلمان" ضد عدد من الأمراء ورجال الأعمال في نوفمبر الماضي، لمحاربة الفساد في المملكة.

 

وفي حوار له مع صحيفة "وول ستريت جورنال"، أكد "آل إبراهيم" ما تم تداوله عن الصفقة التي أبرمت معه مقابل إطلاق سراحه وهو تنازله عن 60% من أسهم مجموعة قنوات "mbc" التي يمتلكها.

 

وقال إن الحكومة السعودية تجري مفاوضات لشراء حصة في شبكته التليفزيونية، لافتا إلى أنه سيحافظ على حصة تبلغ 40 في المئة، وسيبقى رئيسا لها.

 

ولحفظ ماء وجه بعد الإهانة التي تعرض لها من قبل "ابن سلمان"، صرح بأنه خلال فترة احتجازه "لم يُتهم أبدا بارتكاب مخالفات أو قضايا فساد، مضيفًا أنه كان مجرد "شاهد".

 

واستكمل: "إن تقييم شركة "إم بي سي" يتراوح ما بين 3.5 مليار و4 مليارات دولار".


 
 

كما أضاف رجل الأعمال السعودي أن فرص نمو مجموعة "إم بي سي" الإعلامية ستزداد في المملكة العربية السعودية — بدعم من الحكومة، لافتا إلى أنه يفكر في فتح مسارح داخل المملكة للاستفادة من رفع الحظر المفروض على دور السينما.

 

وحول الفترة التي أمضاها في فندق "ريتز كارلتون"، قال: "تمت معاملتي باحترام، وأنا متأكد من أنك إذا سألت أحدا إذا كنت تستطيع العودة، فهل ستفعل الشيء نفسه؟ إنها تجربة جديدة للجميع".

 

وذكر أنه قضى معظم وقته في مشاهدة التلفزيون وممارسة تمارين رياضية باستخدام زجاجات ماء كبيرة كأوزان مؤقتة، ولذا نجح في فقد ما يقرب من 50 كيلو جرام من وزنه، كما لفت إلى أنه كان على اتصال دائم بأفراد عائلته ومحاميه عبر الإنترنت أو الهاتف الخلوي.

 

 



مشاركة الخبر:

تعليقات