لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

"معياد" يكشف موعد ومكان إجتماع اللجنة الإقتصادية والمواضيع الذي ستناقشه


حافظ معياد رئيس اللجنة الإقتصادية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 29 أغسطس, 2018 - 10:55 مساءً ]

كشف مستشار رئيس الجمهورية، رئيس اللجنة الإقتصادية، حافظ فاخر معياد، عن موعد ومكان الإجتماع الأول للجنة، وأبرز المواضيع الذي سيتم مناقشتها قبل رفعها للرئيس هادي.

وقال حافظ معياد، أنه و"بعد التواصل بين رئيس اللجنة الاقتصادية وأعضائها، تم الإتفاق على أن تعقد اللجنة أجتماعها الأول الأسبوع المقبل في الرياض".

وأضاف معياد، في منشور له على صفحته بـ"الفيس بوك"، أن هذا الإجتماع يهدف لمناقشة آلية للإستيراد، وكذا الإجراءات اللازم اتخاذها لضمان استقرار العملة ومن ثم رفعها لرئيس الجمهورية؛ لإقرارها، والتوجيه بتنفيذها".

هذا وكان الرئيس هادي قد أصدر الأثنين الماضي، قرارا جمهوري، رقم (175) بتشكيل اللجنة الإقتصادية، برئاسة حافظ فاخر معياد، مستشار رئيس الجمهورية. 

ونُشر نص القرار، في صفحة حافظ معياد، رئيس اللجنة، التي ضمت في عضويتها كلا من: وزير المالية نائب لرئيس اللجنة الاقتصادية، ومحافظ البنك المركزي اليمني، ومنصر صالح القعيطي، وأحمد بن أحمد غالب، وأحمد ثابت العبسي، وعبيد سعيد شريم، وفارس صالح الجعدبي كأعضاء في اللجنة.

ولم ينشر نص القرار، في وكالة سبأ الحكومية، وإنما نشر في صفحة معياد بإعتباره رئيس اللجنة، وسط تساؤلات عن هذا السبب؟

 يُشار إلى أن الرئيس هادي كان قد أصدر في الـ 8 من شهر أغسطس الجاري، قرارا جمهوريا رقم (159) لسنة 2018م قضى بتعيين حافظ فاخر محمد معياد مستشاراً لرئيس الجمهورية رئيساً للجنة الاقتصادية. 

وكان خبراء اقتصاديون قد أوضحوا أن اللجنة هذه يلف عملها كثير من الغموض وعدم الوضوح، مستغربين عدم دخول أيا من الجهات الحكومية ذات العلاقة فيها، متساءلين هل ستكون بديلا للحكومة أم حمل خارج الرحم؟ أي بعيدة عن خطط الحكومة وتوجهاتها، تعمل وفق أجندات خارجية فحسب.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات