الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

فريق خبراء يتهم التحالف والحوثيين بارتكاب جرائم حرب في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 28 أغسطس, 2018 - 11:44 صباحاً ]

اتهم خبراء بحقوق الإنسان في الأمم المتحدة ،اليوم الثلاثاء، إن الضربات الجوية التي شنها التحالف بقيادة السعودية في اليمن سببت خسائر شديدة في الأرواح بين المدنيين وبعضها قد يصل إلى جرائم حرب.
وقال الخبراء المستقلون في أول تقرير لهم لمجلس حقوق الإنسان إن مسلحي الحوثي أطلقوا صواريخ على السعودية ومنعوا توزيع إمدادات في تعز وقصفوا المدينة الاستراتيجية من مواقعهم المرتفعة بحسب وكالة "رويترز".
واتهم التقرير الحوثيين أيضا بممارسة التعذيب بحق المعتقلين في سجونهم، بالإضافة إلى تجنيد الأطفال والزج بهم في جبهات القتال.
وأشار فريق الخبراء إلى أنه قام بتوثيق أعمال مروعة ارتكبها أطراف الصراع في اليمن، لافتا إلى أنه حدد أشخاصا قد يكونون مسؤولين مباشرة عن ارتكاب جرائم حرب في اليمن، وأنه سيتم تقديم لائحة بتلك الأسماء اليوم الثلاثاء.
وأضافوا أن قوات التحالف فرضت قيودا شديدة على موانئ البحر الأحمر ومطار صنعاء مما حرم اليمنيين من إمدادات حيوية وهو ما قد يمثل أيضا جرائم دولية.
ودعا الفريق إلى وقف الأعمال العدائية في اليمن والتوصل إلى سلام شامل، داعيا إلى محاسبة المسؤولين عن الانتهاكات التي ترتكب، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية، كما دعا إلى تمديد تفويض الخبراء وإجراء تحقيقات إضافية بشأن اليمن.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات