المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا     تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل     المهرة.. السلطة المحلية تجدد تحذيراتها للمواطنين بضرورة توخي الحذر في ظل توقعات بأمطار غزيرة     مارب.. انقطاع التيار الكهربائي نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     العليمي يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من آثار المتغير المناخي في المهرة     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف في اليمن لإيقاف الحرب على الصحافة     حريق يلتهم 100 شجرة من النخيل وخلايا نحل في تريم حضرموت     مأرب.. مظاهرة حاشدة تندد باستمرار العدوان على غزة     المهرة.. السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     مؤسسة الطرق بالمهرة تواصل فتح الطرقات المتضررة من المنخفض الجوي     كهرباء المهرة تعلن التأكد من سلامة المولدات وقنوات الضغط العالي لعودة التيار الكهربائي     السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يكشفون عن المطالب التي يعتزمون طرحها في مشاورات جنيف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 27 أغسطس, 2018 - 05:19 مساءً ]

قالت جماعة الحوثي الإنقلابية، اليوم الإثنين، إنها تريد من المشاورات القادمة أن تتضمن المشاورات القادمة بين الأطراف اليمنية حلا سياسيا يتمثل في الرئاسة وتشكيل الحكومة والترتيبات الأمنية كمبادئ.
جاء ذلك في مقابلة أجراها تلفزيون "يو نيوز" مع المتحدث باسم الجماعة محمد عبدالسلام.
وأكد عبد السلام، أن "الحل السياسي يجب أن يضمن ترتيبات إنسانية واقتصادية لمعالجة مخلفات الحرب كالإعمار والتعويضات".
واعتبر السلاح الذي تمتلكه جماعته ليس المشكلة في اليمن، لأن التحالف السعودي يدخل السلاح إلى اليمن بشكل كبير".
وأضاف: "هناك سلاح بيد داعش والقاعدة، وجماعات أخرى فلا نقبل أن يختزل موضوع السلاح فينا فقط"، معبرا عن قناعته بضرورة وجود "مظلة سياسية تحت سلطة الدولة، وأن كل الأسلحة الثقيلة يجب أن تذهب إلى معسكرات الدولة".
واتهم المتحدث الحوثي المملكة العربية السعودية، بأنها لا تريد اليمن دولة قوية، بل كيانا تابعاً لها".
وانتقد متحدث  الأمم المتحدة بأنها "تلعب بهامش ضيق، ولن تخرج من الموقفين الأمريكي والبريطاني والمال السعودي والإماراتي".




 



مشاركة الخبر:

تعليقات