أسيرة إسرائيلية لدى القسام: أنقذونا ولا نريد مصير رون أراد     الخارجية الإيرانية تدين الهجمات الأمريكية البريطانية على اليمن     مجلس القيادة يعلن دعمه لقرارات البنك المركزي     تعز.. تظاهرة شعبية تندد بالمجازر" الإسرائيلية في رفح جنوبي غزة     البنك المركزي بصنعاء يصدر قرارا بإيقاف 13 بنكا جنوبيا     مقتل وإصابة 153مدنياً جراء انفجار ألغام منذ بداية العام الجاري     محافظ البنك المركزي: قرار إيقاف التعامل مع البنوك سيادي وليس له أي صلة باي جهات أو احداث     تفويج أول رحلتين جويتين لحجاج من المهرة وسقطرى إلى الأراضي المقدسة     مسؤولون أمريكيون يكشفون أهداف الضربات الأمريكية البريطانية باليمن     بريطانيا: غاراتنا على أهداف للحوثيين باليمن جاءت "دفاعا عن النفس"     جماعة الحوثي تعلن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية إيزنهاور في البحر الأحمر     جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من شمال غزة مخلفا دمارا هائلا بمخيم جباليا     جماعة الحوثي: ارتفاع ضحايا الغارات الأمريكية البريطانية في الحديدة إلى 16 قتيلا و35 جريحًا     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 12 مواطنًا جراء غارات أمريكية بريطانية استهدفت مبنى الإذاعة بالحديدة     القوات الأمريكية تعلن تنفيذ ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين وإسقاط 8 مسيرات    
الرئيسية > أخبار اليمن

زيارة العقيلي للمهرة... بسط لسلطات الدولة أم غطاء أوسع للتواجد السعودي في المحافظة؟

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 26 أغسطس, 2018 - 09:29 مساءً ]

كشفت مصادر متطابقة اليوم الأحد، عن الأسباب التي دفعت رئيس هيئة الأركان اللواء " طاهرعلى العقيلي" إلى زيارة "المهرة".
وقالت المصادر في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن من أهم الأسباب امكانية تنفيذ خطط الرئيس هادي لنقل الكلية العسكرية من عدن إلى المهرة.
ولفتت المصادر إلى أن الرئيس هادي يسعى لنقل الكلية إلى المهرة بقرار رئاسي غير معلن، وذلك لاعطاء غطاء أوسع للتواجد العسكري السعودي فيها .
وأوضحت المصادر أن تفقد "العقيلي" للألوية العسكرية في المحافظة جاء بعد أن نسق مع السعودية.
وأكدت المصادر أن زيارة رئيس هيئة الأركان للمحافظة، تثبت من جديد مساعي الرياض إلى فرض هيمنتها الإستعمارية على المحافظة عن طريق السلطات الشرعية التي تدعمها في حربها ضد الحوثيين.
وكان الشيخ "علي سالم الحريزي"، قد تحدث خلال مقابلة تلفزيونية خلال الشهر الماضي، عن تعقد الأحداث الأمنية في محافظة المهرة بعد التواجد العسكري السعودي في المحافظة.
ولفت إلى أن مازادها تعقيدا، القيادة الشرعية التي أصبحت مرهونة بيد التحالف، وبالتالي عندما تكون شرعيتك أو قيادتك ماعندها القرار الكامل، في الحقيقة ستكون الأمور صعبة جدا.
ويخشى مراقبون من ممارسة السعودية التي تقود تحالف عسكري لمحاربة الحوثيين، ضغوط على السلطات الشرعية، تمكنها من بسط هيمنتها على بوابة اليمن الشرقية.
وفي وقت سابق اليوم الأحد، وجه "العقيلي"، بتفعيل غرفة عمليات موحدة لإدارة المنافذ البرية.
وقال اللواء "طاهر العقيلي" إن المؤسسة العسكرية سوف تقدم كل ما بوسعها لتسهيل عمل إدارات المنافذ البرية، ووجه بتفعيل غرفة عمليات موحدة للأجهزة العسكرية والأمنية، ترتبط بالمنافذ وتعمل بتنسيق كامل فيما بينها لتقوم بأداء مهامها على أكمل وجه.
وكان اللواء العقيلي قد وصل الى مدينة الغيظة عاصمة المهرة صباح السبت قادما من المكلا، في زيارة هي الأولى من نوعها منذ توليه منصبه، وعقد عددا من الاجتماعات بقيادة محور الغيظة والوحدات العسكرية المتواجدة في المحور وقيادة السلطة المحلية وقيادة التحالف العربي.
وتأتي الزيارة الى المنفذ في ظل توتر شعبي تشهده المحافظة، نتيجة التحركات السعودية التي تسعى لبسط نفوذها العسكري، وانشاء أنبوب نفط يمتد من السعودية إلى البحر العربي.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات