زعيم الحوثيين يعلن استهداف 145 سفينة منذ بدء العمليات المساندة لغزة     جماعة الحوثي تعلن ارتفاع ضحايا القصف على ريمة إلى 11 بين قتيل وجريح     العليمي عن وصول دفعة من المنحة السعودية إلى ميزانية الدولة     لحج.. مظاهرة احتجاجية تندد بسياسة التجويع     السفير الأمريكي يدعو الحوثيين إلى الإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والمنظمات ويعتبر التُهم "مزيفة"     تعز.. بدء تنقل المسافرين بين المدينة والحوبان عبر طريق (الكمب ـ جولة القصر) لأول مرة منذ 9 سنوات     تعز.. إصابة ثلاثة أشخاص بانفجار لغم أثناء فتح منفذ جولة القصر     هجمات البحر الأحمر ترفع شحنات النفط والوقود حول أفريقيا 47 بالمئة     "إهانة للأعراف الدبلوماسية".. واشنطن تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة والمنظمات     إصابة خمس أشخاص في غارات أمريكية بريطانية على ريمة والحديدة     بعد رفع آخر ساتر ترابي.. اللجنة الحكومية بتعز تعلن رسميًا فتح المنفذ الشرقي أمام المواطنين     سنتكوم: تسرب المياه إلى داخل سفينة يونانية جراء هجوم حوثي واعتراض طائرة مسيّرة     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة في البحر الأحمر وأهدافا في الأراضي الفلسطينية المحتلة     إصابة سفينة تجارية بهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن     أمن المهرة يعلن إحالة خلية إرهابية من 9 أشخاص للنيابة الجزائية المتخصصة بحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تدعو الأمم المتحدة للإفراج عن شاحنات إغاثة احتجزها الحوثيين غربي البلاد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 26 أغسطس, 2018 - 05:48 مساءً ]


استنكرت الحكومة اليمنية ، اليوم الأحد، منع جماعة الحوثي المسلحة دخول الفرق الطبية التابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إلى منطقة الدريهمي جنوب الحديدة.
جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح.
ووصف "فتح" في تصريح لوكالة "سبأ" الشرعية، اقدام المليشيات على منع الفرق الطبية التابعة للصليب الأحمر، واعاقة عمل المنظمات الإنسانية واحتجاز الشاحنات الاغاثية تعد اعمالاً إرهابية وتتعارض مع القوانين الدولية والإنسانية.
ودعا "فتح" منسقة الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة في اليمن، ليزا غراندي، بالتدخل العاجل والعمل الجاد واتخاذ الإجراءات اللازمة لدخول الفرق الطبية الى المناطق المنكوبة في المحافظة وتقديم الدعم والرعاية للسكان في محافظة الحديدة.
كما دعا إلى سرعة التدخل للافراج المباشر عن الشاحنات الاغاثية في محافظات الحديدة واب وذمار، وإدانة المليشيات الانقلابية بشكل واضح وصريح وتحميل مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن إعاقة عمل المنظمات الإنسانية واتخاذ الحلول الكفيلة بمنع تكرار مثل هذه التصرفات التي توثر بشكل مباشر على الوضع الإنساني، ومخاطبة الهيئات الأممية ومجلس الامن بكافة التصرفات الإرهابية التي تمارسها المليشيات بحق الاعمال الاغاثية والإنسانية.
وأشار إلى أن المليشيات الانقلابية تسببت بمضاعفة معاناة السكان في محافظة الحديدة، وعدد من المحافظات وظهر ذلك واضحاً للعيان من خلال المعاناة الكبيرة للسكان في المحافظة.
وطالب "فتح" المنظمات الإنسانية الاممية والدولية إلى التدخل الفوري والعاجل لتقديم الدعم للسكان في كافة مديريات المحافظة وبذل مزيد من الجهود في توفير الاحتياجات الأساسية اللازمة لسكان المحافظة، وكافة المحافظات.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات