الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: الأمم المتحدة تستقي معلوماتها حول استهداف المدنيين من الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 25 أغسطس, 2018 - 09:08 مساءً ]

استنكرت الحكومة اليمنية، اليوم السبت، الاتهامات الدولية بشأن استهداف التحالف العربي المساند لها، لمدنيين في محافظة الحديدة غربي البلاد.
اعتبرت وزارة الخارجية اليمنية في بيانا لها اتهام ممثلة اليونيسيف في اليمن ميرتشل ريلانيو، لتحالف دعم الشرعية بقتل 4 نساء وكل أطفالهن في الدريهمي امر يتنافى مع مبدأ الحيادية الذي تنتهجه الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها”.
واستغرب البيان تصريح ممثلة اليونيسيف في اليمن ميرتشل ريلانيو في تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”يوم الخميس 23 أغسطس والتي أشارت فيها الى ان 4 نساء وكل أطفالهن 22 طفلا بالإضافة الى أربعة أطفال آخرين قتلوا في الدريهمي قرب الحديدة يوم الخميس، وما تلاها من اتهامات لتحالف دعم الشرعية في تصريحات لمنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية السيد مارك لوكوك والمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف السيدة هنريتا فور”.
ولفت البيان إلى أن استقاء المعلومات والأرقام من مصادر تسيطر عليها جماعة الحوثي (ما يسمى بوزارة الصحة في حكومة الانقلاب) وبناء الاتهامات عليها امر يتنافى مع مبدأ الحيادية الذي تنتهجه الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها”.
وأكد البيان ان مصادر الحكومة الشرعية والتحالف العربي تشير الى ان حادث الخميس ناجم عن إستهداف المليشيات الحوثية لمنطقة الدريهمي بصاروخ ولا تزال التحقيقات جارية ومعرفة اعداد الضحايا.
وأشار الى ان ممثلة اليونيسيف استقت معلوماتها من مصادر الحوثي ممثلة بوزارة الصحة التي يقودها ما يسمى وزير الصحة القيادي الحوثي طه المتوكل.
ولفت الى ان البيانات العديدة التي صدرت عن منظمات الامم المتحدة في حوادث سابقة معتمدة على معلومات مصدرها وزارة الصحة والمستشفيات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي أو منظمات محلية تديرها عناصر موالية للانقلابيين، في الوقت الذي يتم فيه تجاهل التواصل مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي للتحقق من تلك المعلومات..
وأكدت وزارة الخارجية على أهمية ان تحقق منظمات الأمم المتحدة من تلك المعلومات قبل ترديد الأخبار التي تنشرها مصادر المليشيا الحوثية، وضرورة التواصل المباشر مع الجهات المعنية في الحكومة الشرعية والتحالف العربي والمصادر المستقلة حتى لا تتحول معلومات وأخبار منظمات الأمم المتحدة الى نسخة محسنة من أخبار قناة المسيرة الحوثية وأخواتها.
وكان مساعد الأمين العام لـ الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، قال إن 22 طفلا على الأقل، إضافة إلى 4 نساء، قتلوا في غارة للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية، فيما كانوا يفرون من مناطق القتال في اليمن.
وكانت ممثلة "اليونيسف" في اليمن ميريتشل ريلانيو، قد علقت من جهتها، على قصف نازحي الدريهمي غربي اليمن، والتي تبادل فيها التحالف العربي والحوثيين الاتهامات.
وقالت في تغريدة على "تويتر" "أربع نساء وكل أطفالهم (22 طفلا) قتلوا بالإضافة إلى أربعة أطفال آخرين في ليلة سابقة، في الحديدة مرة أخرى. متى سيتوقف ذلك؟! حسب تعبيرها.
يشار إلى أنه في 9 أغسطس/آب الجاري قُتل 44 طفلاً في "غارة جوية" في محافظة صعدة، قال التحالف إنه سيحقق فيها، يعد كان قال إنه استهدف هدفاً مشروعاً في المحافظة التي تعتبر معقل الحوثيين.

 







 



مشاركة الخبر:

تعليقات