منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اللواء 22 ميكا يسلم اللجنة الرئاسية مقر نادي تعز السياحي وسط اليمن


مقر اللواء 22 ميكا في تعز

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 25 أغسطس, 2018 - 05:29 صباحاً ]

سلّم اللواء 22 ميكا في الجيش اليمني، أمس الجمعة، مقر نادي تعز السياحي وسط البلاد.

وذكر موقع الجيش سبتمبر نت، أن اللجنة الرئاسية تسلمت، مقر نادي تعز السياحي من اللواء 22 ميكا ، تنفيذا لتوجيهات نائب الرئيس اليمني “علي محسن صالح”، وتم تسليم مقر النادي إلى قوات شرطة السير بالمحافظة.

وأكد العقيد “عبدالباسط البحر” في تصريح لموقع الجيش، أن العقيد بكر صادق سرحان القائم بأعمال اللواء 22 ميكا، سلم اليوم نادي تعز السياحي، الذي كان يتخذه اللواء 22 ميكا مقراً له تنفيذا للتوجيهات العسكرية، من نائب الرئيس اليمني، وبجهود حثيثة من رئيس اللجنة الرئاسية، العميد عبده فرحان سالم المخلافي مستشار قائد محور تعز، وجهود قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل.

وأضاف “البحر” أنه سيتم افتتاح نادي تعز السياحي امام ابناء مدينة تعز، والعائلات للاحتفال بعيد الاضحى المبارك، وتم تكليف وحدات من شرطة السير بحماية النادي وتنظيم وتأمين دخول وخروج المواطنين.

وأشار إلى أنه رغم احتياج اللواء 22 ميكا مقراً لقيادته الا ان اللواء 22 ميكا سلم نادي تعز، تنفيذا للأوامر العسكرية رغم أن جبهات اللواء 22 ميكا كانت لا تبعد عن مقر القيادة أكثر من 2 كيلو ولكن اللواء أصر على تسليم النادي، وسوف يتم إيجاد مقر بديل للواء خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت اللجنة الرئاسية عن استكمال المرحلة الأولى من مهامها في استلام المواقع و المقرات الحكومية، مؤكدة الانتقال للمرحلة الثانية التي تتضمن استمرار الحملة الأمنية، وملاحقة العناصر المطلوبة الخارجة عن القانون وتأمين المدينة، وبسط الأمن في كل المربعات.

وكانت كتائب “أبي العباس” المدعوم من الإمارات والمصنف ضمن قوائم الإرهاب، قد سلمت بعض من مقراتها للجنة الرئاسية وتوجهت لمناطق عسكرية في ريف المدينة.

ويتهم “أبوالعباس” بحماية وتمويل الجماعات المتطرفة المتواجدة في تعز، والتي نفذت عميات اغتيال كبيرة بحق جنود وقادة الجيش، كما عمد أبي العباس الى مواجهة القوات الحكومية، لمنع الحملة العسكرية قبل أن يرضخ للأوامر العسكرية بعد ضربات قوية وجهها الجيش واللجنة الأمنية.‏



مشاركة الخبر:

تعليقات