عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أنباء عن تدهور حاد في صحة الرئيس هادي ونقله إلى أمريكا لتلقي العلاج


الرئيس هادي

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 24 أغسطس, 2018 - 08:48 مساءً ]

كشفت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية أنه تم نقل رئيس الجمهورية، عبد ربه منصور هادي، الى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات الماضية لتلقي العلاج بعد تدهور حالته الصحية.

وذكرت المصادر الصحفية، أن مغادرة الرئيس هادي الرياض إلى الولايات المتحدة لتلقي العلاج جاء بعد تدهور حالته الصحية واجرائه لعدة فحوصات في احدى مستشفيات الرياض خلال الايام القليلة الماضية، وتلقيه توصية بضرورة نقله الى الولايات المتحدة لتلقي العلاج في ذات المستشفى الذي كان يتلقى فيها العلاج سابقا.

وكانت وكالة “ديبريفر” للأنباء، قد كشفت خلال الأيام الماضية عن تدهور الحالة الصحية للرئيس اليمني وادخاله الى احدى المستشفيات بالعاصمة السعودية الرياض التي عاد اليها من زيارة قام بها الاسبوع الماضي الى العاصمة المصرية القاهرة.

ونقلت الوكالة ـ المتخصصة في أخبار اليمن والشرق الأوسط وتتخذ من الولايات المتحدة الامريكية مقرا لها ـ عن مصدر حكومي وصفته بالرفيع تأكيده بأنه تم نقل الرئيس هادي ،الاحد، إلى أحد المستشفيات بالرياض، عقب تدهور حالته الصحية بشكل سريع وان من المتوقع نقله إلى الولايات المتحدة في حال أمكن له مغادرة المستشفى بالرياض.

وأظهر التلفزيون اليمني الذي يبث من الرياض لقطات للرئيس هادي وهو يؤدي صلاة العيد بمجمع القصر الذي يقيم فيه ومساعديه بشكل مؤقت بالعاصمة السعودية اضافة الى لقطات اخرى وهو يستقبل جموع المهنئين له بمناسبة عيد الاضحى وذلك خلافا لخبر الوكالة التي قالت أنه يرقد بالمشفى ومن المتوقع ان يغادر للعلاج بالولايات المتحدة في حال تمكنه من الخروج من المستشفى، بعد نقلها عن المصدر الحكومي في عدن، اشارته إلى أنه من المتوقع أن يتم نقل الرئيس اليمني على وجه السرعة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتلقي العلاج في إحدى المستشفيات هناك، لكن ذلك مشروطاً بتحسن حالته الصحية حتى يتمكن من السفر.

وزعمت الوكالة ان الرئيس اليمني ومنذ عودته إلى الرياض قادماً من العاصمة المصرية القاهرة، قبل أربعة أيام، لم يظهر إطلاقاً على شاشات التلفزة أو يجري لقاء رسمي، واقتصرت الأخبار الخاصة به التي تتولى وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” بنسختها في الرياض مهمة نشرها، على إرسال برقيات عزاء ومواساة.

وحسب الوكالة فقد أجرى هادي فحوصات طبية في أحد المستشفيات بالعاصمة المصرية القاهرة خلال زيارته الرسمية لها بين يومي 13 و15 أغسطس الجاري، وذكرت مصادر إعلامية حينها نقلاً عن مقربين من الرئيس بأنه مصاب بمرض خطير دون أن تحدده.

 واشارت الى أن هادي توجه الى الرياض بدلاً من العودة من القاهرة إلى عدن، منوهة الى انه ومن حين وصوله للرياض انقطعت أخباره باستثناء برقيات عزاء ومواساة تنشرها وكالة الأنباء الرسمية.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات