آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > رياضة

«صلاح» يعادل رقم «كريستيانو رونالدو»


اللاعب المصري محمد صلاح والبرتغالي كريستيانو رونالدو

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 31 مارس, 2018 - 11:04 مساءً ]


واصل المصري «محمد صلاح» نجم ليفربول تألقه في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ» موسم 2017-2018، بعدما عادل عدة أرقام قياسية مسجلة بأسماء نجوم كبار أمثال الإيفواري «ديدية دوروغبا» والبرتغالي «كريستيانو رونالدو»، وذلك خلال مواجهة كريستال بالاس، التي انتهت بفوز الريدز بنتيجة 2-1، ضمن منافسات الجولة الـ32.

وقاد «صلاح» ليفربول لتجاوز عقبة كريستال بالاس بعدما أحرز هدف الفوز في الدقيقة 84، في الوقت الذي كانت النتيجة تشير إلى التعادل بنتيجة 1-1.

وبهذا الفوز ارتقى ليفربول مؤقتا إلى المركز الثاني برصيد 66 نقطة، بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد، الذي يلعب لاحقا أمام سوانزي سيتي، فيما تجمّد رصيد كريستال بالاس عند 30 نقطة.

ورفع «صلاح» رصيده من الأهداف في «بريمييرليغ» هذا الموسم إلى 29 هدفا، وهو أعلى عدد من الأهداف يسجله لاعب أفريقي خلال موسم واحد بالمسابقة، بالتساوي مع الإيفواري «ديديه دروجبا»، مهاجم تشيلسي السابق، الذي سجل نفس العدد في موسم 2009-2010.

كما كانت هذه هي المباراة رقم 21 في الدوري هذا الموسم التي يسجل فيها «صلاح»، وهو أعلى رقم خلال موسم واحد في تاريخ «بريمييرليغ»، ليتساوى بذلك مع الهولندي «روبن فان بيرسي» مهاجم أرسنال ومانشستر يونايتد السابق بموسم 2012-2013، والبرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم مانشستر يونايتد السابق بموسم 2007-2008.

ويسير «صلاح» نحو تحقيق إنجاز تاريخي، لو حافظ على معدله التهديفي، بالحصول على جائزة «الحذاء الذهبي»، كأول لاعب عربي يحزز هذا الإنجاز.

ويتصدر النجم المصري الدولي قائمة المرشحين للفوز بـ«الحذاء الذهبي» برصيد 58 نقطة بعد إحراز 29 هدفا.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات