جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

 كيف رد الناشطون العمانيون على اتهام "البخيتي" للسلطنة بدعم الحوثيين؟


علم سلطنة عمان

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 18 أغسطس, 2018 - 11:20 مساءً ]

أثار القيادي السابق في جماعة الحوثيين، "علي البخيتي"، موجة من الجدل بعدما نشر مقالا بعنوان "سلطنة عمان...من عدم الانحياز إلى الانحياز الكامل للحوثيين"، حيث اتهمه الناشطين العمانيين بأنها محاولات بائسة لإثارة الرأي العام الخليجي فقط.

وكان علي البخيتي قد قال في مقاله إن "علاقة السلطنة بجماعة الحوثي، أنهت سياسة عدم الانحياز التي كانت تتبناها"، لافتا إلى أنها أصبحت غرفة عمليات سياسية للحوثيين مثلما بيروت غرفة عمليات إعلامية، كما أن الحوثيين باتوا يسرحون ويمرحون في السلطنة وكأنها الضاحية الجنوبية لبيروت أو مشهد إيران".

وقوبل مقال البخيتي بهجوم من قبل كتاب وصحفيين عمانيين، حيث غرد الكاتب العماني حمد بن سالم، كاتب عمود "عين على الوطن"، قائلا: "يبدو أنك تورطت ببيع نفسك لمن يدفع أكثر وأمسيت تمثلهم في النعيق على سلطنة عُمان فإذا الذين أكبر منك ما أثروا بشيء في سمعة عمان فأنت يا قليل البخت طاح بختك لأنك تحاول تسلق سور عمان العالي وأنت قصير القامة ورغم أنفك أنت ومن شغلك ستظل عمان تقوم بواجبها الإنساني تجاه اليمن".

وقال الكاتب موسي الفرعوني في مقاله بجريدة "أثير"، إن "هناك محاولة بائسة منه (البخيتي) لإثارة الرأي الخليجي ضد عمان، ربما ذلك ما يحقق التفكك العربي الكامل كحلم يصبو إليه البخيتي أو من دعاه لتبني ذلك الحلم، وقد حدد نسبة الحوثيين بـ5 بالمئة، ووصف عمان بضاحية إيرانية، وهذه هي "غلطة الشاطر" فإن كانت كذلك، فهل هذه النسبة الضئيلة هي التي تكلف التحالف العربي 250 مليار دولار في حربها على اليمن..؟!".

وتابع: "يعود البخيتي للعبة الألوان ويدعي أن غالبية اليمنيين ينظرون إلى عمان باعتبارها مدينة إيرانية ترضى عمن تحب طهران، واستغرب من الذي خوله أن يكون ناطقا باسم غالبية اليمنيين؟".
 



مشاركة الخبر:

تعليقات