بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمهات المختطفين يتظاهرن في صنعاء "لا حناء ولا عيد وابني مقيد بالحديد"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 أغسطس, 2018 - 04:34 مساءً ]

أطلقت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الخميس،  نداء استغاثة لإنقاذ المئات من أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجون جماعة الحوثي المسلحة.
جاء ذلك في الوقفة الإحتجاجية التي نفذتها الأمهات أمام مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان.
وذكرت الأمهات في بيان خلال الوقفة، إن أوضاع المئات من المختطفين والمخفيين قسراً بالعاصمة صنعاء تزاد سوءا يوما بعد آخر، مؤكدات أن استمرار اختطافهم من قبل الحوثيين وتعذيبهم الممنهج، ومنع الزيارات عنهم، ومنع إدخال الطعام والشراب والأدوية لهم وتفشي الأمراض الجلدية المعدية بينهم، هي انتهاكات مستمرة تستوجب الوقوف بجد وحزم لإنهاء هذه المعاناة التي طال أمدها.
ورددت الأمهات شعارات تطالب بإطلاق سراح أبنائهن بعد أن حرمن من فرحة الأعياد وهم خلف القضبان بقولهن: "لا حناء ولا عيد وابني مقيد بالحديد"، بعد أن خطت إحدى الأمهات العبارة بالحناء على لوحة وتركها على جدار المفوضية تنتظر لفرحة غائبة طال غيابها.
وناشدت الأمهات في بيانهن كل اليمنيين من مسؤولين ومشايخ ورجال القبائل وإعلاميين ونشطاء حقوق الإنسان بأن يقفوا في صف الكرامة الإنسانية ولا غير الإنسانية التي ستنقذ أبنائهن الذين حرموا من حقهم لأكثر من ثلاثة أعوام.
وطالب البيان الجميع بأن يعملوا بكل وسعهم على إطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من سجون جماعة الحوثي المسلحة دون قيد أو شرط.
ورفعت الأمهات لافتات تستنكر استمرار اختطاف أبنائهن لأكثر من ثلاثة أعوام ومنع أبسط الحقوق الإنسانية عنهم.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات