وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 35173 والإصابات إلى 79061 منذ بدء العدوان     اتحاد نساء اليمن يدين اقتحام ومصادرة مقره من قبل عناصر الانتقالي في عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحددون موقفهم من مشاورات "جنيف" القادمة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 أغسطس, 2018 - 12:15 صباحاً ]

قالت جماعة الحوثي الإنقلابية، الأربعاء، إن المشاورات اليمنية، المقبلة تحديث للأفكار، وليست مفاوضات جادة.
جاء ذلك على لسان الناطق باسم الجماعة "محمد عبدالسلام" في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة".
واعتبر" عبدالسلام"، المشاورات التي دعا إليها المبعوث الدولي “، عبارة عن تحديث أفكار وليست مفاوضات حول الحلول الجادة، وأشار إلى أن دول التحالف أوقفت صفقات تبادل الأسرى ولا تعير اهتماما بالجوانب الإنسانية، حد قوله.
وزعم ، أن ما قدمه زعيم الجماعة،  عبدالملك الحوثي بشأن ميناء الحديدة أسقط على التحالف مبررات استهدافه، في إشارة للمقترح الحوثي حول دور رقابي للأمم المتحدة على ميناء الحديدة وإيراداته، دون انسحاب مسلحي الجماعة.
وقال المتحدث الحوثي أن أكثر الملفات التي تبحثها أطراف دولية مع الجماعة، هي الصواريخ الباليستية، مؤكدا أن  استهداف مطار أبوظبي بطائرة مسيرة كانت عملية ناجحة وسقط فيها 14 جريحا وأحدثت تدميرا داخل المطار، وجدد اتهام الكيان الإسرائيلي، وتنظيمات القاعدة و داعش، بالمشاركة والتواجد ضمن قوات التحالف العربي في الساحل الغربي.
وبين أن جماعته ابلغت روسيا احتجاجها على طباعة مبالغ كبيرة من العملة اليمنية، دون غطاء وتسببت في أضرار اقتصادية في اليمن.
ولفت إلى أن مجزرة طلاب ضحيان التي سقط فيها أكثر من 50 قتيل و77 مصاب بغارة جوية للتحالف العربي، أثمرت في تعرية النظام السعودي والأمريكي، وقال إن الجماعة لا تراهن على الأمم المتحدة في إيقاف تلك المجازر حسب وصفه.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات