أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحوة "المؤتمر" تقلق الإمارات.. لماذا تقف أبوظبي ضد عودة الحزب تحت قيادة واحدة؟

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 - 09:11 مساءً ]

دفعت التحركات التي أجراها الرئيس اليمني، "عبدربه منصور هادي"، خلال اليوميين الماضيين، لرأب صدع حزب المؤتمر الذي تفكك خلال الحرب، أبوظبي إلى الوقوف ضدها بشن حملات تشكيك عبر بعض وسائل الإعلام التابعة لها.
وفي وقت سابق اليوم نشرت صحيفة "العرب اللندنية" الممولة من "أبوظبي" تقريرا لها تشكك  اجتماع موسع أجراه هادي بقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام التي تقيم في العاصمة المصرية خلال زيارته الرسمية التي أجراها لمصر.
وزعمت الصحيفة ، أن الرئيس اليمني "عبدربه منصور هادي"، فشل في خطته التي يسعى من خلالها لتولي رئاسة حزب المؤتمر الشعبي العام.
وذكرت أن هادي سعى  إلى عقد اجتماع موسع بقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام التي تقيم في العاصمة المصرية، لكنه لم يوفق في ذلك في ضوء مقاطعة من قيادات بارزة تعارض خطته لتولي رئاسة الحزب وخلافة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.
وكان الرئيس "هادي" قد ألتقى أول أمس الإثنين، قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، خلال زيارته للعاصمة المصرية القاهرة، ويعتبر هذا أهم لقاء من أجل رأب صدع الحزب الذي تفكك خلال الحرب.
وظهر سلطان البركاني رئيس الكتلة النيابية لحزب المؤتمر يصافح "هادي"، إضافة إلى عشرات من قيادات الحزب التي تتخذ من القاهرة مقراً لها.
دعا هادي إلى "رص الصفوف لمواجهة الانقلاب (جماعة الحوثي) واستعادة الجمهورية". معتبراً حالة الشتات التي عاشها المؤتمر مؤخراً "سحابة صيف" يجب أن تنتهي.
واعتبرت الصحيفة أن قيادات في حزب المؤتمر شككت”، في دعوة هادي إلى إنهاء الخلافات والتوحّد ضد الحوثيين.
حملة التشكيك التي تبنتها الصحيفة الإماراتية، فندتها تغريدة لمدير مكتب الرئيس اليمني "عبدالله العليمي"، والذي أكد فيها أن  لقاء الرئيس "هادي" بقيادات حزب المؤتمر وأعضاء كتلته النيابية قد طوى خلافات الماضي وفتح صفحة جديدة تهدف لوحدة الحزب ضد الانقلاب والاصطفاف إلى جانب الشرعية الدستورية لاستعادة الدولة.
وأمس الثلاثاء، قال سلطان البركاني رئيس الكتلة النيابية لحزب المؤتمر، ، أن الخطوات التي قام بها الرئيس هادي، جاءت من اجل الحفاظ على نهج المؤتمر الشعبي العام ولوائحه وثوابته وتماسكه ووحدة بنيانه والوفاء لمؤسسيه وقواعده من التفكك والانهيار )
وأشار إلى أنها تسير باتجاه وحدة المؤتمر التنظيمية والسياسية تسير بخطً ممتازة، مشيرا إلى أن كلمة رئيس الجمهورية يوم أمس بكل ما تضمنته كانت ايجابية ،وكذلك اليافطة التي رفعت في القاعة لرعاية رئيس الجمهورية اللقاء بما حملته من شعارات.
ودعا "البركاني" قيادت وأعضاء الحزب إلى مباركة هذه الخطوات والعض عليها بالنواجد.
ووفقا لمراقبون تحركات الرئيس هادي، أقلقت "أبوظبي" التي تسعى لتبني وجهة نظر أخرى بإعادة عائلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح لسدة الحكم، والتي عن طريقها تستطيع فرض مخططاتها التوسعية في موانئ وسواحل البلاد.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات