الصليب الأحمر: مستعدون لتسهيل أي اتفاق بين الحكومة والحوثيين لإطلاق سراح المحتجزين     اليابان تطالب الحوثيين بالتوقف عن سلوكهم "المتهور" ضد السفن التجارية     منظمة سام تدعو الحكومة لفتح تحقيق عاجل في وفاة مواطن وولده في سجن قوات الأمن بسيئون     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وهبوب رياح قوية في أرخبيل سقطرى     مسؤولة أممية: أكثر من 11 ألف إصابة بالكوليرا في مناطق سيطرة الحوثي منذ مطلع مارس     مباحثات عمانية إيرانية بشأن التصعيد العسكري في المنطقة     كيف تعاونت السعودية والإمارات في صد هجوم إيران على "إسرائيل"؟     الجيش الأمريكي: دمرنا أربع طائرات مسيرة في مناطق سيطرة الحوثيين     وفاة وإصابة 6 جنود نتيجة انقلاب طقم عسكري في أبين     فرنسا تدين بشدة هجمات الحوثيون في البحر الأحمر وتدعو لاستئناف عملية السلام باليمن     الحكومة توجّه بتشكيل خلية أزمة معنيّة بكهرباء "عدن"     اليمن يتعاطف مع سلطنة عمان جراء ضحايا الأمطار والسيول في ولاية المضيبي     مركز التنبؤات الجوية يحذر من أمطار رعدية على السواحل والمرتفعات اليمنية     الضالع.. مسلحون يغلقون طريقا رئيسية على خلفية مقتل شاب     المهرة.. توقعات بهطول أمطار غزيرة والسلطة المحلية توجه بتعليق الدراسة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تصريح مثير لمسؤول إماراتي عن حرب اليمن.. هل تغيّر الموقف من الرياض؟


قرقاش

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 - 04:12 صباحاً ]

أطلق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، تصريحا مثيرا عن حرب اليمن، خلال مؤتمر صحفي.
 
ووصف قرقاش حرب اليمن بـ"البشعة"، وذلك في تعليقه على المجزرة التي قام بها طيران التحالف، وأدت إلى قتل 29 طفلا؛ إثر استهداف حافلة في صعدة.

وتابع خلال مؤتمر عقده في دبي بأن "الحرب ليست أمرا يمكن أن يكون عملية نظيفة".

 اللافت في تصريحات قرقاش قوله إن الأطراف اليمنية يجب أن تتوجه إلى الأمم المتحدة، في تغاض منه عن تصريحاته السابقة، وموقف الإمارات السابق، بأن "حل الأزمة يجب أن يكون في الرياض".

وعلق الإعلامي الصحفي القطري عبد الله العذبة: "أنور قرقاش يتجاهل الملك سلمان، ويقول الحرب في اليمن قبيحة، والحل بيد الأمم المتحدة وليس في الرياض، يعني بدون حزم وعزم ووو هياط خويه، نبا العفو من الحوثي".

 وفشلت القوات السعودية والإماراتية بحسم معركة الحديدة، كما فشل التحالف في الوصول إلى صنعاء، بعد أكثر من ثلاث سنوات على الحرب.
 



مشاركة الخبر:

تعليقات