آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع     أمن المهرة يحذر المواطنين من التواجد في مجاري السيول أثناء هطول الأمطار     بعثة الأمم المتحدة تعلن رصد 9 ضحايا بحوادث ألغام ومتفجرات في الحديدة خلال مارس     الحوثيون يعلنون تنفيذ 14 عملية في أسبوعين وصولا إلى المحيط الهندي     كهرباء المهرة تعلن ارتفاع ساعات انقطاع الخدمة نتيجة نفاذ الوقود     محافظ المهرة يتفقد الأعمال الجارية في فتح الطريق بوادي الجزع     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     توغل واسع للفقر في اليمن... ملايين الأسر تحت طائلة الجوع     الهجرة الدولية تعلن نزوح سبع أسر يمنية خلال الأسبوع الفائت     الصين تدعو الأمم المتحدة بأن تضطلع بدورها في ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة     الأرصاد: هطول أمطار رعدية على المهرة وحضرموت واضطراب البحر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة: ندوة توعوية لأسر المعاقات والعمل على تأهيلهن ودمجهن في المجتمع


صورة أرشيفية لأنشطة إدارة تنمية المرأة بالمهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 أغسطس, 2018 - 01:21 صباحاً ]

أقيمت، الثلاثاء، ندوة توعوية لأسر المعاقات، بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، هدفت إلى تعريف أسر المعاقات بالعمل على ضرورة كسر حالة الإنطواء و العزلة التي تمارس ضد المعاقات، حتى تتمكن من الاندماج في المجتمع.

وفي الندوة، التي أقيمت برعاية السلطة المحلية بالمحافظة، أكد مختار عويض الوكيل الأول للمحافظة، أن السلطة المحلية ستقف بكل إمكانياتها في سبيل تطوير قدرات ومهارات الشابات المعاقات وتاهيلهن عمليا ومهنيا حتى يتمكن من الاندماج في المجتمع بشكل طبيعي.

من جهتها، أوضحت يسرى خوار، نائبة الإدارة العامة لتنمية المرأة، أن مكتبهم أبى إلا أن يكون له دور فعال في مجال تنمية قدرات المرأة المعاقة.

وأشارت إلى أن مهمة رعاية وتأهيل المعاقات، ليست سهلة، مؤكدة مواجهتهم لعدد من الصعوبات والمعوقات، أبرزها الموروث الثقافي السلبي، الذي يحمله المجتمع تجاه المراءة المعاقة؛ وقالت: "عزيمتنا كبيرة في مواجهة هذه التحديات حتى نتمكن من ذليل الصعاب أمامها وإشراكها بشكل فعّال في المجتمع". 

وأضافت: "لن تكون هذه هي الفعالية الأخيرة، ولكن هي الخطوة الأولى في هذا المضمار، وسيكون لنا عمل مشترك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بشؤون المرأة المعاقة".

ودعا فائز علي بلحاف، مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة، كافة رجال المال والأعمال لدعم أنشطة وفعاليات المعاقين.

وثمن بلحاف، الجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة تنمية المرأة في سبيل إنجاح هذه الفعالية المييزة التي بدورها فتحت للجمعية آفاق واسعة بالعمل المشترك بمشاريع مستقبلية في جانب تطوير المرأة المعاقة وتحويلهن من معاقات إلى عملاقات. 
 



مشاركة الخبر:

تعليقات