مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر    
الرئيسية > أخبار اليمن

هل بات الطريق مُعبّدا أمام الرئيس "هادي" لتولي رئاسة حزب المؤتمر خلفا لـ"صالح"؟


هادي والبركاني في العاصمة المصرية القاهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 أغسطس, 2018 - 01:00 صباحاً ]

التقى الرئيس عبد ربه منصور هادى، مساء الأثنين، مع عدد من قيادات حزب المؤتمر الشعبى العام، (جناح صالح) برئاسة الأمين العام المساعد للحزب سلطان البركاني، في العاصمة المصرية القاهرة، لأول مره منذ توليه السلطة في فبراير 2012م.

اللقاء الذى عقد بأحد الفنادق الكبرى، حضره، محمد الشدادي، نائب رئيس مجلس النواب، والدكتور رشاد العليمى مستشار الرئيس، ومعمر الإريانى وزير الإعلام، والدكتور محمد مارم السفير اليمنى بالقاهرة؛ هدف لبحث توفيق أوضاع الحزب وتوحيد صفوفه، بما يسهم فى مساعدة اليمن فيما يمر به من أوقات عصيبة.
 
وأكد الرئيس فى كلمته أمام الحضور على أهمية لملمة أطراف حزب المؤتمر الموجودة بالداخل والخارج ووحدة صفه كما وجه للمؤتمريين بكل أنحاء العالم رسالة مفادها "التسامح والوحدة من أجل اليمن".
 
ويعيش حزب المؤتمر انقساما واضحا، عقب تحالفه مع مليشيا الحوثي، التي اسقطت الدولة في سبتمبر 2014، وكان للمؤتمر "جناح صالح" دور بارز في ذلك الإنقلاب، حيث انتهى هذا التحالف بمقتل صالح على يد حليفه الحوثي في مطلع ديسمبر 2017.

وعقب مقتل صالح، انقسم المؤتمر "جناح صالح"، بين فسطاط موالي للحوثيين في صنعاء، وأخر في الرياض، وأخر في الإمارات والقاهرة.

ويبقى السؤال: هل سيستطيع الرئيس هادي لملمة حزب المؤتمر الشعبي العام؟ وهل ستكون الفرصة سانحة لأن يترأس هادي حزب المؤتمر وفقا لقانون الحزب الذي يؤكد أن رئيس الدوله هو رئيس الحزب؟ أم أن لدولة الإمارات التي تحاول بعث أقارب صالح وإعادتهم إلى المشهد عبر هذا الحزب سيكون لها رأي أخر؟ 
 



مشاركة الخبر:

تعليقات