جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

التحالف يعلن إحصائية جديدة للصوايخ التي أطلقها الحوثيون على السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 أغسطس, 2018 - 09:48 مساءً ]

أعلن التحالف العربي في اليمن، اليوم الإثنين، أن عدد الصواريخ التي أطلقها المسلحين الحوثيين نحو السعودية بلغت 171 صاروخاً حتى تاريخ 13 أغسطس 2018م.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن "تركي المالكي"، الذي أقيم في مدينه مأرب بمحافظة مأرب اليوم، بحضور رئيس هيئه الأركان العامة اليمنية, ومحافظ البيضاء, وقائد المنطقة العسكرية الثالثة
وأوضح "تركي المالكي" أن عدد الصواريخ الباليستية التي أطلقت تجاه المملكة حتى تاريخ 13 أغسطس 2018م بلغت 171 صاروخاً, فيما وصلت عدد المقذوفات 66349 مقذوفاً.
وأشار إلى أن إجمالي خسائر المليشيات الحوثية من تاريخ 30 يوليو 2018م حتى 13 أغسطس 2018م بلغت 502 من أسلحة ومواقع ومعدات, كما وصل عدد القتلى من العناصر الحوثية خلال الفترة 1372 قتيلاً .
وقال إن قوات التحالف اتخذت الإجراءات كافة لاستمرار حرية الملاحة البحريه والتجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر وفي مضيق باب المندب بالتنسيق مع الشركاء.
وبين أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في محاربة التنظيمات الإرهابية في الجمهورية اليمنية لما تقوم به من أعمال ضد أبناء الشعب اليمني وتهديد الأمن الإقليمي.
وأفاد أن التحالف نفذ عدة عمليات في حضرموت، كما حرر المكلا وتسليمها للحكومة الشرعية اليمنية، لافتاً الانتباه إلى أن المليشيا الحوثية لازالت تستمر بإطلاق الصواريخ الباليستية على المدنيين وتستهدفهم بشكل متعمد، كما تخالف القانون الدولي والإنساني.
وأكد أنه جرى تسليم 7 أطفال كانوا مجندين من قبل الحوثيين لأهاليهم، لافتاً إلى أنه جرى تسليم 86 طفلاً حتى هذا اليوم.
في الجانب الإنساني، أوضح  المالكي أن السعودية تبرعت للجمهورية اليمنية بـ60 مليون دولار شهرياً لرفع المعاناة لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء بسبب الممارسات التي ارتكبتها جماعة الحوثي.
وأفاد أن مجموع التصاريح الصادرة من قيادة قوات المشتركة للتحالف بلغت 29292 تصريحاً .
وعلى الصعيد العسكري ، بين المتحدث باسم قوات التحالف المشتركة أن المنطقة التي أطلق منها 6 صواريخ بتجاه مدينة جازان من تاريخ 30 يوليو 2018 حتى 13 أغسطس 2018 من محافظة عمران.





 



مشاركة الخبر:

تعليقات