قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الزياني: التمسك بالمرجعيات الأساسية يلبي تطلعات الشعب اليمني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 أغسطس, 2018 - 07:26 مساءً ]

قال الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، اليوم الإثنين، أن الوصول لحل سياسي يلبي تطلعات الشعب اليمني يتطلب التمسك بالمرجعيات الأساسية.
ودعا "الزياني" خلال كلمة له أمام "مؤتمر مرجعيات الحل السياسي في اليمن"، الذي انطلقت أعماله اليوم في العاصمة السعودية الرياض، بحضور رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر المجتمع الدولي إلى  ممارسة ضغوط فاعلة لدفع العملية السياسية في اليمن.
وبين الزياني ، أن الوصول لحل سياسي يلبي تطلعات الشعب اليمني يتطلب التمسك بالمرجعيات الأساسية، وإجبار الحوثيين على الانصياع لإرادة الشعب اليمني وتنفيذ القرارات الدولية ذات العلاقة بالأزمة اليمنية بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2216 الصادر تحت البند السابع.
وفي سياق متصل ، قال رئيس الوزراء اليمني، إن طريق السلام في بلاده، يبدأ بالانسحاب من العاصمة صنعاء والمدن الأخرى، وتسليم الأسلحة، وإفساح الطريق أمام الحلول السياسية الممكنة.
وشدد "بن دغر" على ضرورة رفض ومقاومة الأطروحات التقسيمية والتجزيئية في المنطقة بدءاً من اليمن، كما يجب رفض دعوات الهدنة التي تؤدي الى القبول بالأمر الواقع لأن القبول بالأمر الواقع يعني التقسيم" بحسب تعبيره.
ومضى قائلاً" لا أفق لأي ادعاء بالتفوق والتميز والسلالية، لن تنتصر في نهاية المطاف إلا الأفكار والرؤى العقلانية، كما سينهزم الإرهاب بكل صوره واشكاله، وستجفف منابعه".
وأوضح أن "أسر الدولة المركزية الشديدة أورثت البلاد هذا الكم الهائل من الأحقاد والضغائن والجهل والقتل والتصفيات واستبعاد الآخر والغلو في المواقف ومصادرة الحقوق والحريات وحلاً مناسباً للخروج من حالة الحرب".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات