تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

فريق التحالف لتقييم الحوادث يعلن نتائج التحقيق في عدد من ضرباته الجوية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 12 أغسطس, 2018 - 06:07 مساءً ]

أعلن فريق مشترك لتقييم الحوادث في اليمن، تابع للتحالف العربي، اليوم الأحد، عن نتائجه لعدد من القصف الجوي استهدف مدنيين خلال الفترة الماضية.
وبدأ المتحدث الرسمي باسم الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن المستشار القانوني منصور المنصور، في مؤتمر صحفي عقده اليوم (الأحد) في العاصمة السعودية الرياض بالمبنى المستهدف في محافظة لحج، مشيرا إلى أن النتائج كشفت تواجد قادة عسكريون حوثيون بداخله، وأن المنزل يقع في منطقة نائية ومعزولة.
وقال منصور المنصور، وردت معلومات استخباراتية تفيد بوجود قادة عسكريين حوثيين في منزل يقع بمنطقة نائية ومعزولة، وعرض صوراً للمنزل الذي كشف تقرير سابق لمنظمة دولية أنه كان ملاصقاً للمدنيين.
 وحسب الصور لم يكن هناك بيوت، بل كان يوجد بيت واحد له ملاحق، وتوصل الفريق إلى أن استهداف التحالف للمبنى كان صحيحاً ومتوافقاً مع قواعد القانون الإنساني.
وذكر المتحدث باسم فريق تقييم الحوادث في اليمن، أن تم "قصف منزل بمحافظة لحج" لوجود تجمع لميليشيات الحوثي المسلحة، وبذلك "تنتفي حماية المدنيين"، واعتبر المنزل هدفاً عسكرياً مشروعاً.
كما أكد أن السوق الشعبية التي ضربها التحالف كانت خالية من المدنيين، وفيها عناصر من ميليشيات الحوثي فقط.
وبخصوص استهداف التحالف لرصيف في ميناء الحديدة، أكد المستشار القانوني منصور المنصور، أن الهجوم جاء لإحباط هجوم للميليشيات بزوارق مفخخة.
وتتهم منظمات حقوقية، التحالف العربي بشن غارات جوية عدة استهدفت منازل وأسواقا ومستشفيات ومدارس ومساجد، خلفت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المدنيين.


 



مشاركة الخبر:

تعليقات