الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سلطنة عمان تكشف عن أبرز مشاريعها الإغاثية لليمن في القطاع الصحي


مرض الكوليرا في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 11 أغسطس, 2018 - 10:28 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية في اليمن، بأن السلطنة قدمت الدعم للمنظمة استجابة لوباء الكوليرا والوقاية منه.

وأشارت المنظمة في تغريدات لها على منصة التدوين الأصغر "تويتر"،إلى أنها "منحت السلطنة منظمة الصحة العالمية في اليمن 5  ملايين دولار".

وأفادت بأن هذه المنحة ساهمت في الوصول إلى 274650 شخصا خلال حملة التحصين في عدن في مايو 2018.

كما أنها ساعدت في توزيع 960000 لتر ماء في 4 مراكز لعلاج الإسهال و32 زاوية إرواء لعلاج حالات الجفاف.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت منظمة الصحة العالمية في اليمن بأن السلطنة ساهمت في دعم 50 مديرية من خلال فرق الاستجابة السريعة موزعة كالتالي:
المهرة: 9
شبوة: 17
لحج: 15
الضالع: 9

وأضافت المنظمة بأن المنحة التي قدمت السلطنة ساعدت في دعم 290 عاملا صحيا بالحوافز المالية لتقديم الخدمات الصحية في مراكز علاج الإسهال وزوايا الإرواء.



مشاركة الخبر:

تعليقات