بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > أخبار اليمن

باكريت يشرك قوات سعودية في الجهاز الأمني للمحافظة واعتصام المهرة يهدد بالنزول للشارع

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 11 أغسطس, 2018 - 07:40 مساءً ]

يجري محافظ محافظة المهرة "راجح باكريت"، اجتماعات سرية مع القوات السعودية في المحافظة يسعى من خلالها لإشراكها في الجهاز الأمني للمحافظة.
وعقد "باكريت" اجتماعا بحضور قيادة القوات السعودية، لمناقشة إعادة صياغة خطة أمنية لحماية المحافظة وعاصمتها الغيضة بمشاركة القوات المحلية والقوات السعودية.
وبحسب وثيقة، حصل عليها موقع "المهرة بوست" فقد اتفق المجتمعون على تحديد مدة زمنية لتنفيذ الخطة من أجل تحديد الخلل ومعرفة التقصير والعوائق، وأقروا التنسيق المشترك مع القوات السعودية والأجهزة الأمنية بالمحافظة في أي مهام أمنية وإعداد خطط تفصيلية لحماية مديرياتهم وتأمينها.
كما أقرّ في الاجتماع إقامة تدريبات مشتركة بين القوات المحلية والقوات السعودية للتأكد من الجاهزية القتالية للوحدات الأمنية والعسكرية.
واعتبر مصدر في اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة، الإجراءات التي يتخذها المحافظ  باكريت، نقض واضح للاتفاقات التي أبرمت مع الجانب السعودي.
وحذر المصدر من ارتكاب المزيد من التجاوزات، والتي ستدفع اللجنة لإعلان استئناف الإعتصامات.
وكانت السلطات المحلية في محافظة المهرة قد أبرمت الشهر الماضي اتفاقا مع القوات السعودية الموجودة في محافظة ، يقضي بتنفيذ المطالب الستة التي قدمها المعتصمون.
ويقضي الاتفاق بتسليم القوات السعودية مطار الغيضة ليكون تحت إشراف مدني، وتسليم منفذ صيرفت الحدودي مع سلطنة عُمان للأمن والسلطة المحلية لممارسة السيادة على المنافذ البحرية والجوية والبرية.
وكان وكيل محافظة المهرة السابق علي سالم الحريزي وجه مطلع الشهر الحالي اتهامات للسعودية بمحاولة تمييع عمل لجنة تقصي الحقائق التي شكلها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بشأن الأحداث التي شهدتها المحافظة، إذ خرجت احتجاجات مناوئة لوجود القوات السعودية هناك.
ووصف مسؤول يمني سابق ان الأوضاع في محافظة المهرة بأنها ما زالت معقدة، ومن بين مظاهرها أن إرادة الحكومة الشرعية مرهونة بالتحالف السعودي الإماراتي. وشدد المتحدث نفسه على أن المعتصمين الذين خرجوا ضد القوات السعودية ما زالوا على الأرض.
ويقول معارضو التدخل العسكري الإماراتي السعودي في اليمن إن الوجود السعودي بالمهرة تحول إلى ما يشبه الاحتلال، فمطار الغيضة تحول إلى ما يشبه الثكنة، فضلا عن إقامة القوات السعودية نقاط تفتيش في المحافظة منذ نهاية العام الماضي، وسيطرتها بسرعة على مفاصل المحافظة.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات