منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلي: قوات خاصة تتأهب لاقتحام مدينة الحديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 11 أغسطس, 2018 - 06:39 مساءً ]


أعلن الجيش اليمني ،اليوم السبت ، استعداده لإقتحام مدينة الحديدة وتحريرها من قبضة الميليشيات.
وقال  المتحدث باسم الجيش اليمني، “عبده مجلي” إن قوات خاصة على تخوم محافظة الحديدة، تنتظر التوجيهات العسكرية لاقتحامها.
وأضاف مجلي في حوار أجراه معه موقع الجيش اليمني"سبتمبر نت" أن “الميليشيات تسعى إلى جر الجيش الوطني للدخول في حرب أوساط الأحياء السكنية في مدينة الحديدة، بعد أن استعدت في المدينة وعملت على حفر الخنادق والتمترس فيها، وكذلك استخدمت أسطح العمارات والمستشفيات كمتارس واستخدمت المدنيين كدروع بشرية”.
ولفت إلى أن الجيش الوطني لديه قوات مدربة تدريبا عاليا وذات خبرات طويلة في حرب المدن ومنها من دخلت مدينة عدن والخوخة والمخا وعدد من المدن.
وأشارإلى أن تلك القوات خاصة في حرب المدن، ومهمتهما إخراج المليشيا الانقلابية من المدن والأحياء السكنية مع الحفاظ على المدنيين.
وبين أن الجيش سبق وأن حرر مدن في تعز وعدن، بأقل الخسائر”، لافتا إلى أن هذه القوات شكلت بهدف الحفاظ على المدنيين في حال استعصت المليشيا على الانسحاب من المدن.
وأكد المتحدث العسكري، أن “الحل العسكري هو الحل الوحيد والآمن والأقرب مع هذه المليشيا الانقلابية التي رفضت كل المبادرات الدولية والقرارات الأممية، وأذاقت الشعب اليمني ويلات العذاب وتدمير مقدرات الوطن ومنشآته الحيوية”.
وطالب المتحدث باسم الجيش “المجتمع الدولي بالإسراع في دعم العملية العسكرية لتحرير اليمن بشكل عام والحديدة بشكل خاص، وذلك لإزالة الخطر الذي باتت تمثله جماعة الحوثي وتهديها للأمن والسلم الدوليين من خلال استهدافها للسفن التجارية وناقلات النفط التي تمر عبر باب المندب في خط الملاحة الدولية”.
وتدور معارك عنيفة منذُ أسابيع بين الميليشيات والجيش اليمني  بالقرب من مركز مديرية الدريهمي، جنوبي الحديدة في محاولة لبسط السيطرة على المديرية والتوجه نحو مدينة الحديدة .


 



مشاركة الخبر:

تعليقات