مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

عُمان تنقل 150 من جرحى الجيش بطائرة خاصة إلى مطار مسقط

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 11 أغسطس, 2018 - 05:23 مساءً ]

وصل اليوم السبت، 150 جريحا يتبعون الجيش اليمني إلى محافظة "المهرة"، في طريقهم إلى الهند لتلقي العلاج.
وقال مصدر ميداني، في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن عشرات الجرحى وصلوا إلى منفذ شحن وسط تسهيلات يقوم بها الجانب العماني لتسهيل رحلتهم.
 وأفاد المصدر أن الجهات المختصة لدى الجانب العماني، تجري كل التسهيلات لهم من خلال تجهيز طواقم طبية وطائرة تنقلهم من المنفذ إلى مسقط وسيتم ترتيب سفرهم الى الهند.
 وتعد عمان الدولة الخليجية الوحيدة، التي تفتح منافذها ومطاراتها لمرور اليمنيين، والتي نأت بنفسها عن المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن.
وللعام الرابع على التوالي تعيش اليمن، حربا عصفت بكل مناحي الحياة وبات الكثير من اليمنيين محاصرين داخل بلادهم، يعيشون عزلة جزئية عن العالم الخارجي بفعل تأثير الحرب والمعارك، وأسباب أخرى تتعلق بهيمنة التحالف العربي الذي تقوده السعودية والإمارات، على قرار تشغيل المطارات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية.
 وخلال سنوات الحرب الثلاث مثلت المنافذ البرية بين اليمن وسلطنة عمان المجاورة، شريان حياة لآلاف اليمنيين من المرضى والطلبة المبتعثين، الذين يعبرون عبر مطارات السلطنة إلى بقية دول العالم، بتسهيلات كبيرة من الدولة الخليجية الوحيدة التي لم تشارك في الحرب التي يشنها التحالف العربي على اليمن والتزمت سياسة الحياد .

 



مشاركة الخبر:

تعليقات