الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

إغلاق 120 شركة صرافة في المحافظات المحررة والدولار يقفز إلى 570 ريالآ


القيمة الشرائية للريال تتآكل بسرعة (Getty)

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 09 أغسطس, 2018 - 01:29 صباحاً ]

أغلقت السلطات الأمنية في المناطق المحررة، الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية اليمنية، نحو 120 شركة صرافة، خلال أسبوع واحد، منذ بدء الحملة التي يشرف عليها البنك المركزي اليمني ضد منشآت الصرافة المخالفة، في مسعى لوقف التراجع المستمر للريال أمام العملات الصعبة.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" الصادرة من لندن، عن مصادر في البنك المركزي قولها:  "إنه تم إغلاق نحو 120 شركة صرافة غير مرخصة خلال أسبوع، في مسعى لإنقاذ العملة المحلية التي تشهد انهياراً متسارعاً منذ منتصف يوليو/ تموز الماضي، ولوقف عمليات المضاربة والتلاعب في أسعار الصرف".

وأوضحت المصادر أنه تم إغلاق نحو 50 من شركات ومحال الصرافة في محافظات عدن ولحج (جنوب البلاد) والضالع (وسط)، و45 منشأة في محافظة تعز (جنوب غربي) و25 منشأة في محافظتي مأرب (شرق) وحضرموت (جنوب شرقي).

ولجأ المركزي إلى الحلول الأمنية، ونفّذت السلطات الأمنية في العاصمة المؤقتة عدن، حيث مقر الحكومة (جنوب البلاد)، حملات مداهمة ضد شركات ومحال الصرافة غير المرخصة، بعد القفزات الكبيرة في سعر العملة الأميركية في السوق الموازية، حيث بلغ سعر الصرف 530 ريالاً مقابل الدولار، فيما يبلغ السعر الرسمي 380 ريالاً.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات