الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

إضراب مكاتب التخليص الجمركي يشل العمل بمنفذ المهرة (فيديو)


منفذ شحن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 - 11:24 مساءً ]

أغلق منفذ "شحن" بمحافظة المهرة (جنوب شرقي اليمن) بسبب إضراب مكاتب التخليص الجمركي احتجاجا على رفع الرسوم الجمركية على البضائع المستوردة.

ويعد هذا المنفذ الرابط بين اليمن وسلطنة عمان نقطة العبور الرئيسية لما نسبته 70%من البضائع المستوردة إلى اليمن.

وبحسب قناة "الجزيرة" الفضائية، فقد  جاء قرار رفع الرسوم عقب زيارة أداها محافظ المهرة راجح باكريت للمنفذ الأحد الماضي، وأثار سخطا لدى مكاتب التخليص الجمركي التي قالت إنه سيتسبب في رفع الأسعار ومضاعفة معاناة اليمنيين.

وكنتيجة لحالة السخط تقرر الإضراب حتى يتم التراجع عن الزيادة المقررة في الرسوم الجمركية في منفذ "شحن"، وهو المنفذ الأكثر نشاطا منذ بداية الحرب في اليمن. 



مشاركة الخبر:



تعليقات