"بيرقدار آقنجي".. لِمَ كانت الأفضل في إيجاد طائرة الرئيس الإيراني المفقودة؟     متحدث الحوثيين يعزي في وفاة الرئيس الإيراني ووزير الخاريجة والوفد المرافق لهما     غزة.. استشهاد 106 فلسطينيين وإصابة 176 آخرين في عشر مجازر إسرائيلية     الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل قائد التدخل السريع في جماعة الحوثي الإنقلابية غربي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 - 04:23 مساءً ]

قتل قائد التدخل السريع" في جماعة الحوثي، وعدد من مرافقيه في معارك مع مقاتليها بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة، غربي اليمن.
وقال المركز الإعلامي لقوات "العمالقة" في بيان له بصفحته الرسمية على "فيس بوك" ، إن قوات تتبع لمنصور السودي، قائد كتيبة "التدخل السريع" الحوثية في مديرية الدريهمي، شنت، أمس الثلاثاء، هجوما على موقع لـ"قوات العمالقة" في المديرية.
وأفاد المركز أن "قوات العمالقة" تصدت للهجوم ما أسفر عن مقتل السودي وعدد من مرافقيه، دون الإشارة إلى وقوع خسائر بشرية أو مادية من عدمه بصفوف القوات الحكومية.
وأشار أن القيادي الحوثي يُعد زعيماً قبلياً في مديرية مبين في حجة وكان يقود عملية تعزيز للحوثيين وجنّد العديد من رجال القبائل ودفعهم للقتال في صفوف الجماعة.
ويعد السودي ثاني قائد رفيع للحوثيين يُقتل في الدريهمي خلال أسبوع، بعد مقتل قائد محور الساحل الغربي الحوثي "أبو هاجرة"، بحسب البيان ذاته.
ومنذُُ مطلغ الأسبوع الماضي، تجددت المعارك بين الحوثيين والقوات الحكومية في محيط مركز مديرية الدريهمي، إثر هجوم شنته الأخيرة بعد توقفت المعارك بين الطرفين في المطار جنوبي المدينة، منتصف يونيو/ حزيران الماضي.




 



مشاركة الخبر:

تعليقات