الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سلطات "المهرة" تمنع دخول سيارات الدفع الرباعي وبضائع أخرى قادمة من عُمان (وثائق)


مدينة الغيظة - عاصمة محافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 - 02:03 صباحاً ]

أقرت السلطات المحلية بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، والحدودية مع سلطنة عمان، منع دخول عشرات المنتجات والأجهزة والمعدات إلى الأراضي اليمنية.
 
وبحسب مذكرة صادرة من مكتب محافظ المهرة راجح باكريت، الذي يتهمه أبناء المحافظة بالعمالة للسعودية، فإن من بين المنتجات الدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي وخلايا الطاقة الشمسية وبطارياتها.
 
وهو الأمر الذي اقرته السعودية قبل ايام بمنع عبور سيارات الدفع الرباعي من منفذ الوديعة باتجاه اليمن.
 
وتشهد محافظة المهرة توترا غير مسبوق جراء نقض السعودية لاتفاق أبرمته الشهر الماضي مع اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة باستيلائها على نقاط أمنية واستحداث نقاط أخرى، كما ضغطت على الرئيس هادي بإقالة مدير الأمن قحطان ووكيل المحافظة الذين أيدوا الاعتصام.
 
ومنذ 25 يونيو الماضي بدأ أبناء المهرة بتنفيذ اعتصام مفتوح احتجاجا على تجاوزات القوات السعودية التي سيطرت على المنافذ الرئيسية والمنشآت الحيوية بالمحافظة، وهو ما اعتبره أبناء المحافظة انتهاكا للسيادة الوطنية.
 
وطالب المحتجون بتنفيذ 6 أهداف تتمثل برفض تواجد القوات السعودية، والحفاظ على السيادة الوطنية وتسليم منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي إلى القوات اليمنية وإعادة الوضع إلى ما كان عليه من سابق.
 
وكانت السعودية قد دفعت بتعزيزات عسكرية في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي تمركزت في مطار الغيضة والمنافذ البرية والبحرية، تحت لافتة مكافحة التهريب، وهو ما رفضته حينها مكونات قبلية وسياسية.
 
وتمنع القوات السعودية حركة الملاحة والصيد في ميناء نِشْطون، كما حولت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.



مشاركة الخبر:











تعليقات