السلطة المحلية تعلن المهرة محافظة منكوبة جراء الإعصار المداري "لبان"     تحالف السعودية والإمارات يمنع سلاح الجو العماني من انقاذ المتضررين في المهرة     فقدان أربعة أشخاص وإصابة 33 واجلاء أكثر 350 أسرة في المهرة جراء اعصار "لبان"     منظمة دولية تطالب السعودية بالكشف عن مصير الناشط اليمني "مروان المريسي"     الريال السعودي يتراجع أمام الدولار لأدنى مستوى في 15 شهرا     المهرة: مسؤول محلي يناشد سلطنة عمان إغاثة المتضررين من إعصار "لبان"     فرق الانقاذ التابعة للحكومة والتحالف ترفض اجلاء المواطنين بمحافظة المهرة     تسجيل أول حالة وفاة بـ"المهرة" جراء إعصار "لبان" وإجلاء 350 عائلة     القوات الحكومية تخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين بالقرب من "ضريح" مؤسس الجماعة     الجيش اليمني يستعرض قوته في مأرب إحتفاء بذكرى أكتوبر.. صور     نتيحة إعصار "لبان".. تعليق الدوام في المصالح الحكومية بـ"المهرة" حتى إشعار آخر     الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الاغاثية إلى تقديم المساعدة للمتضررين في المهرة     تعز: قوات الجيش والأمن تحذر من أي تجنيد خارج مؤسساتها الرسمية (بيان)     دبلوماسي بريطاني: الكويت تبحث تواجدا عسكريا بريطانيا دائما على أراضيها     اليمنيون يحتفون برحيل الاحتلال البريطاني وأعينهم على طرد الإمارات    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سلطات "المهرة" تمنع دخول سيارات الدفع الرباعي وبضائع أخرى قادمة من عُمان (وثائق)


مدينة الغيظة - عاصمة محافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 - 02:03 صباحاً ]

أقرت السلطات المحلية بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، والحدودية مع سلطنة عمان، منع دخول عشرات المنتجات والأجهزة والمعدات إلى الأراضي اليمنية.
 
وبحسب مذكرة صادرة من مكتب محافظ المهرة راجح باكريت، الذي يتهمه أبناء المحافظة بالعمالة للسعودية، فإن من بين المنتجات الدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي وخلايا الطاقة الشمسية وبطارياتها.
 
وهو الأمر الذي اقرته السعودية قبل ايام بمنع عبور سيارات الدفع الرباعي من منفذ الوديعة باتجاه اليمن.
 
وتشهد محافظة المهرة توترا غير مسبوق جراء نقض السعودية لاتفاق أبرمته الشهر الماضي مع اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة باستيلائها على نقاط أمنية واستحداث نقاط أخرى، كما ضغطت على الرئيس هادي بإقالة مدير الأمن قحطان ووكيل المحافظة الذين أيدوا الاعتصام.
 
ومنذ 25 يونيو الماضي بدأ أبناء المهرة بتنفيذ اعتصام مفتوح احتجاجا على تجاوزات القوات السعودية التي سيطرت على المنافذ الرئيسية والمنشآت الحيوية بالمحافظة، وهو ما اعتبره أبناء المحافظة انتهاكا للسيادة الوطنية.
 
وطالب المحتجون بتنفيذ 6 أهداف تتمثل برفض تواجد القوات السعودية، والحفاظ على السيادة الوطنية وتسليم منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي إلى القوات اليمنية وإعادة الوضع إلى ما كان عليه من سابق.
 
وكانت السعودية قد دفعت بتعزيزات عسكرية في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي تمركزت في مطار الغيضة والمنافذ البرية والبحرية، تحت لافتة مكافحة التهريب، وهو ما رفضته حينها مكونات قبلية وسياسية.
 
وتمنع القوات السعودية حركة الملاحة والصيد في ميناء نِشْطون، كما حولت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.



مشاركة الخبر:











تعليقات