قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"     اليمنيون يخشون انهيار الاتفاقات "في أية لحظة"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

سلطات "المهرة" تمنع دخول سيارات الدفع الرباعي وبضائع أخرى قادمة من عُمان (وثائق)


مدينة الغيظة - عاصمة محافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 08 أغسطس, 2018 - 02:03 صباحاً ]

أقرت السلطات المحلية بمحافظة المهرة، شرقي اليمن، والحدودية مع سلطنة عمان، منع دخول عشرات المنتجات والأجهزة والمعدات إلى الأراضي اليمنية.
 
وبحسب مذكرة صادرة من مكتب محافظ المهرة راجح باكريت، الذي يتهمه أبناء المحافظة بالعمالة للسعودية، فإن من بين المنتجات الدراجات النارية وسيارات الدفع الرباعي وخلايا الطاقة الشمسية وبطارياتها.
 
وهو الأمر الذي اقرته السعودية قبل ايام بمنع عبور سيارات الدفع الرباعي من منفذ الوديعة باتجاه اليمن.
 
وتشهد محافظة المهرة توترا غير مسبوق جراء نقض السعودية لاتفاق أبرمته الشهر الماضي مع اللجنة التنظيمية لاعتصام أبناء المهرة باستيلائها على نقاط أمنية واستحداث نقاط أخرى، كما ضغطت على الرئيس هادي بإقالة مدير الأمن قحطان ووكيل المحافظة الذين أيدوا الاعتصام.
 
ومنذ 25 يونيو الماضي بدأ أبناء المهرة بتنفيذ اعتصام مفتوح احتجاجا على تجاوزات القوات السعودية التي سيطرت على المنافذ الرئيسية والمنشآت الحيوية بالمحافظة، وهو ما اعتبره أبناء المحافظة انتهاكا للسيادة الوطنية.
 
وطالب المحتجون بتنفيذ 6 أهداف تتمثل برفض تواجد القوات السعودية، والحفاظ على السيادة الوطنية وتسليم منفذي شحن وصرفيت وميناء نشطون ومطار الغيضة الدولي إلى القوات اليمنية وإعادة الوضع إلى ما كان عليه من سابق.
 
وكانت السعودية قد دفعت بتعزيزات عسكرية في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي تمركزت في مطار الغيضة والمنافذ البرية والبحرية، تحت لافتة مكافحة التهريب، وهو ما رفضته حينها مكونات قبلية وسياسية.
 
وتمنع القوات السعودية حركة الملاحة والصيد في ميناء نِشْطون، كما حولت مطار الغيضة الدولي إلى ثكنة عسكرية ومنعت الرحلات المدنية من الوصول إليه.



مشاركة الخبر:











تعليقات