النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مأرب : مقتل 5 جنود يمنيين في اشتباكات مع عصابة تتاجر بالمخدرات


عناصر من الجيش اليمني في مأرب

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 07 أغسطس, 2018 - 08:53 مساءً ]

قتل وأصيب ما لا يقل عن 17 شخصا بينهم 5 جنود يمنيين الثلاثاء، في اشتباكات مسلحة دارت في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.


وأفادت مصادر محلية بأن "اشتباكات اندلعت بين مجاميع مسلحة كانوا على متن خمس سيارات، وقوات أمنية تتمركز عند حاجز أمني جنوبي مدينة مأرب الغنية بالنفط".


وقالت اللجنة الأمنية -أعلى سلطة أمنية في مأرب- في بيان لها إن "نقطة أمنية تابعة لقوات الأمن في المحافظة، تعرضت للاستهداف من قبل  عناصر مسلحة ينتمون إلى عصابة مسلحة"، على حد وصف البيان.


وأضافت اللجنة الأمنية في بيان لها ، أن العناصر المسلحة قاموا بإطلاق النار على أفراد النقطة صباح الثلاثاء، ما أسفر عن مقتل 5 جنود بينهم قائد النقطة وإصابة سبعة آخرين.

 

اقرأ أيضا: عاجل: مسلحون مجهولون يغتالون قائد القاعدة الجوية بمحافظة المهرة سابقا


ووفقا للبيان، فإن الاشتباكات مع المجاميع المسلحة أدت إلى مقتل 12 مسلحا وإصابة سبعة آخرين، فيما ألقي القبض على ثلاثة منهم، مشيرا إلى أن "العناصر المسلحة التي هاجمت قوات الأمن، مرتبطة بتجارة المخدرات والسلاح، وكانوا مجهزين لإطلاق النار على الجنود وقلتهم من أجل الهروب، لكنه جرى التعامل معهم".


وبحسب البيان الأمني، فإنه جرى تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، في الوقت الذي شددت على رفع الجاهزية الأمنية، والضرب بيد من حديد ضد محاولات زعزعة الأمن والاستقرار.


وتعيش مدينة مأرب الغنية بالنفط، يقظة أمنية، حيث سبق أن تم إحباط عددا من عمليات تهريب متنوعة، باتجاه العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون، فيما باتت المدينة نموذجا للمدن الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية.



عربي 21





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات