فرقاطة ألمانية تنهي مهمتها ضد الحوثيين في البحر الأحمر     الصليب الأحمر تعلن تسجيل 2300 حالة إصابة بالكوليرا في صعدة منذ نوفمبر الماضي     غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     حجة.. وفاة شاب بصاعقة رعدية في المفتاح     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل      
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسئول محلي: البنك المركزي بـ"المهرة" أغلق 11 محل صرافة للحفاظ على العملة


خلال زيارة زمام إلى البنك المركزي في المهرة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 07 أغسطس, 2018 - 12:48 صباحاً ]

كشف نائب مدير عام فرع البنك المركزي، في محافظة المهرة، عبد المنعم علي، عن إغلاق الفرع لــ"11" محل صرافة في المحافظة، كأحد الإجراءات التي تهدف إلى الحفاظ على العملة الوطنية من الانهيار.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها محافظ البنك المركزي، الدكتور محمد زمام، إلى فرع البنك بالمهرة، داعيا قيادة البنك بعدن، إلى تقديم مزيدا من الدعم والتسهيلات حتى يتمكن الفرع من القيام بأدواره الرقابية، والمتابعة، ورسم الأهداف ووضع آليات تمكنه من القيام ببناء مؤسسة احترافية. وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأكد النائب أن توجيهات صارمة صدرت من محافظ البنك المركزي، ونائب رئيس الوزراء وزير الداخلية، أحمد الميسري بإغلاق كل محلات الصرافة التي أنشئت بالمخالفة للقانون مشيرا إلى أن (11) محل صرافة سيتم إغلاقها.

 وكان محافظ البنك المركزي الدكتور محمد منصور زمام، قد أشاد بمستوى الأداء في فرع البنك المركزي اليمني بمحافظة المهرة، وقدرة الكادر الفني على مواجهة الصعوبات والظروف الاستثنائية التي فرضها الانقلاب الحوثي من العام 2015 م على اليمن.

وعقد زمام لقاء مع الموظفين والكادر الفني، استمع فيه للصعوبات والتحديات التي تواجه العمل في فرع البنك، ووجه بحل كل الإشكالات العالقة وأهمية صرف مرتبات الموظفين بالمحافظة بمواعيدها..مشددا علي أهمية متابعة الإيرادات أولا بأول وتحويلها إلى البنك المركزي بعدن.

وشدد علي ضرورة ممارسة الفرع لدوره في الرقابة على البنوك والصرافين بهدف الحد من التلاعب بأسعار الصرف الذي شهد ارتفاع غير مسبوق واثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني.

جدير بالذكر أن البنك المركزي كان قد أعلن السبت الماضي، إغلاق 50 محل صرافة في محافظة عدن، وذلك بهدف الحفاظ على أسعار العملة التي شهدت انهيارا غير مسبوق، وصل قيمة الدولار الواحد إلى نحو 540 ريالا.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات