السلطة المحلية تعلن المهرة محافظة منكوبة جراء الإعصار المداري "لبان"     تحالف السعودية والإمارات يمنع سلاح الجو العماني من انقاذ المتضررين في المهرة     فقدان أربعة أشخاص وإصابة 33 واجلاء أكثر 350 أسرة في المهرة جراء اعصار "لبان"     منظمة دولية تطالب السعودية بالكشف عن مصير الناشط اليمني "مروان المريسي"     الريال السعودي يتراجع أمام الدولار لأدنى مستوى في 15 شهرا     المهرة: مسؤول محلي يناشد سلطنة عمان إغاثة المتضررين من إعصار "لبان"     فرق الانقاذ التابعة للحكومة والتحالف ترفض اجلاء المواطنين بمحافظة المهرة     تسجيل أول حالة وفاة بـ"المهرة" جراء إعصار "لبان" وإجلاء 350 عائلة     القوات الحكومية تخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين بالقرب من "ضريح" مؤسس الجماعة     الجيش اليمني يستعرض قوته في مأرب إحتفاء بذكرى أكتوبر.. صور     نتيحة إعصار "لبان".. تعليق الدوام في المصالح الحكومية بـ"المهرة" حتى إشعار آخر     الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الاغاثية إلى تقديم المساعدة للمتضررين في المهرة     تعز: قوات الجيش والأمن تحذر من أي تجنيد خارج مؤسساتها الرسمية (بيان)     دبلوماسي بريطاني: الكويت تبحث تواجدا عسكريا بريطانيا دائما على أراضيها     اليمنيون يحتفون برحيل الاحتلال البريطاني وأعينهم على طرد الإمارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

ما حقيقة مقتل وأسر 100 جندي للشرعية في جبهة الساحل الغربي بالحديدة؟


جنود يمنيين مواليينن للحكومة الشرعية في مأرب

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 06 أغسطس, 2018 - 06:03 مساءً ]

قال عبد الله الشعبي، المتحدث باسم اللواء الثاني عمالقة في الجيش اليمني، الأحد، إن مسلحي جماعة  الحوثيين قتلوا وأسروا نحو 100 جندي حكومي في محافظة الحديدة، خلال الساعات الماضية.
 

وأضاف الشعبي، للأناضول، أن ثلاث سرايا من قوات العمالقة تقدمت باتجاه مركز مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، لكن المسلحين الحوثيين نفذوا التفافا كبيرا على تلك القوات.
 
اقرأ ايضاً : مفاجأة جديدة لـ"محمد علي الحوثي" ....تعرف على أول عرض حوثي لـ«كندا» بعد طرد سفيرها في الرياض 


وتابع أن قوات العمالقة تقدمت من الجهة الشمالية الغربية دون تغطية من مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية.
 
وأردف: "كان التقدم غير مدروس، ونفذ الحوثيون التفافا كبيرا على القوات".
 
وأوضح الشعبي أن "سريتين تمكنتا من الانسحاب والعودة إلى مواقع القوات الحكومية، فيما لم تتمكن الثالثة من الانسحاب وسقطت في أيدي الحوثيين".
 
اقرأ ايضاً : الرياض تعين قائدا جديدا لقواتها في المهرة.. واعتصام المهرة يحذر من ارتكاب مزيدا من الأخطاء 

وشدد على أن "السرية تضم قرابة 100 جندي سقطوا قتلى وجرحى وأسرى".
 
ولم يتمكن المتحدث العسكري من تحديد حصيلة تفصيلية؛ لأن الحوثيين سيطروا على الموقع.
 
وهذه أكبر ضربة عسكرية تتلقاها القوات الحكومية من الحوثيين منذ بدء عمليات التقدم في الساحل الغربي لليمن والسيطرة على مدينة الخوخة، أولى مديريات محافظة الحديدة، في ديسمبر /كانون أول 2017.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات