الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

ما حقيقة مقتل وأسر 100 جندي للشرعية في جبهة الساحل الغربي بالحديدة؟


جنود يمنيين مواليينن للحكومة الشرعية في مأرب

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 06 أغسطس, 2018 - 06:03 مساءً ]

قال عبد الله الشعبي، المتحدث باسم اللواء الثاني عمالقة في الجيش اليمني، الأحد، إن مسلحي جماعة  الحوثيين قتلوا وأسروا نحو 100 جندي حكومي في محافظة الحديدة، خلال الساعات الماضية.
 

وأضاف الشعبي، للأناضول، أن ثلاث سرايا من قوات العمالقة تقدمت باتجاه مركز مديرية الدريهمي جنوب الحديدة، لكن المسلحين الحوثيين نفذوا التفافا كبيرا على تلك القوات.
 
اقرأ ايضاً : مفاجأة جديدة لـ"محمد علي الحوثي" ....تعرف على أول عرض حوثي لـ«كندا» بعد طرد سفيرها في الرياض 


وتابع أن قوات العمالقة تقدمت من الجهة الشمالية الغربية دون تغطية من مقاتلات التحالف العربي، بقيادة السعودية.
 
وأردف: "كان التقدم غير مدروس، ونفذ الحوثيون التفافا كبيرا على القوات".
 
وأوضح الشعبي أن "سريتين تمكنتا من الانسحاب والعودة إلى مواقع القوات الحكومية، فيما لم تتمكن الثالثة من الانسحاب وسقطت في أيدي الحوثيين".
 
اقرأ ايضاً : الرياض تعين قائدا جديدا لقواتها في المهرة.. واعتصام المهرة يحذر من ارتكاب مزيدا من الأخطاء 

وشدد على أن "السرية تضم قرابة 100 جندي سقطوا قتلى وجرحى وأسرى".
 
ولم يتمكن المتحدث العسكري من تحديد حصيلة تفصيلية؛ لأن الحوثيين سيطروا على الموقع.
 
وهذه أكبر ضربة عسكرية تتلقاها القوات الحكومية من الحوثيين منذ بدء عمليات التقدم في الساحل الغربي لليمن والسيطرة على مدينة الخوخة، أولى مديريات محافظة الحديدة، في ديسمبر /كانون أول 2017.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات