وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قضايا الصحافة والصحفيين المختطفين في اليمن أمام المجتمع الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 06 أغسطس, 2018 - 05:08 مساءً ]

يجري صحافيون ونشطاء يمنيون وعالميون ، لقاءات عديدة مع منظمات دولية وحقوقية، يعرضون خلالها ماساة الصحافيين المختطفين في سجون الحوثيين ووضع الصحافيين والصحافة في اليمن بشكل عام.
وعُقدت خلال الأسابيع الماضية سلسلة من اللقاءات في العاصمة اللبنانية "بيروت" عرضت فيها ماساة الصحافيين المختطفين في سجون الحوثيين ووضع الصحافيين والصحافة في اليمن بشكل عام.
وقد عُقدت جلسة في مؤتمر التبادل المعرفي الذي نظمه مركز صنعاء أوائل شهر يوليو تحدث فيها الصحافي الحقوقي - وشقيق المختطف توفيق المنصوري - عبدالله المنصوري  عن معاناة أسر الصحافيين المختطفين في سجون الحوثي، بحضور أكثر من ?? دبلوماسي ومسؤولين دوليين ومن المجتمع الدولي، في جلسة خصصها المؤتمر  للسماع لنموذج من انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن حاليا.
كما التقى المنصوري فريق لجنة الخبراء الذي شكلها الأمين العام للامم المتحدة للنظر في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن خلال الحرب وتسلم الفريق تقرير مفصل عن انتهاكات حقوق الانسان وبالاخص حرية التعبير في اليمن منذ العام ????.
كما استمع عدداً من الصحفيين والحقوقيين الدوليين من كبريات الصحف الدولية ومنظمات حقوق الانسان الى جلسة جانبية خصصت للملف ذاته والدفع تجاه تبني قضية الصحافيين المختطفين في المنابر والصحف الدولية والضغط نحو اطلاقهم .
الجدير ذكره أن الصحافة اليمنية تعيش واحدة من أكثر فتراتها سوداوية في التاريخ ، إذ لا يزال خمسة عشر صحفياً مختطفين لدى جماعة الحوثي منذ أكثر من ثلاث سنوات، وأُغلقت كبريات الصحف المستقلة قسرا أو بإرادتها مع تضائل حرية الصحافة في اليمن وقُتل واُعتقل وفر ولجأ العشرات من الصحافيين من البلاد خلال الثلاثة الأعوام الماضية.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات