"هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية     وفاة السفير اليمني "عبدالوهاب العمراني" في أحد مستشفيات تركيا     المهرة.. وضع حجر الأساس لمشروع بناء وتجهيز مدرسة للتعليم الأساسي بسيحوت بتمويل كويتي     الأوقاف توقع اتفاقية مع الخطوط اليمنية لتفويج 12.400 حاج عبر 5 مطارات     لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة دولية تقول أنها أجْلَتْ 116 لاجئآ صوماليآ من اليمن نتيجة الحرب


لاحئون صوماليون تم إجلائهم من اليمن بسبب الحرب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 06 أغسطس, 2018 - 01:52 صباحاً ]

أجْلَتْ المنظمة الدولية للهجرة، أمس الأحد، 116 لاجئًا صوماليًا من اليمن، إلى بلادهم، عبر ميناء "عدن" جنوبي البلاد.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه عمليات إجلاء الصوماليين وعدد من الجنسيات الإفريقية من اليمن بسبب تفاقم الأوضاع الأمنية والمعيشية بسبب الانقلاب.

وقالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، إنها "قامت بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بإجلاء 116 لاجئًا صوماليًا عبر البحر من عدن إلى ميناء بربرة في الصومال".

وأضافت المنظمة، أن هذا الإجلاء يأتي ضمن برنامج العودة الإنسانية الطوعي التابع لمنظمة الهجرة.

ويعد هذا هو الإجلاء هو العاشر لعام 2018 وبمجموع 1321 لاجئًا، تم إجلاؤهم هذا العام".

 



مشاركة الخبر:

تعليقات