الحوثيون يعلنون موقفهم بشأن تنفيذ اتفاق الحديدة ويقولون "لن ننسحب"     قطر تنفذ تمريناً عسكرياً مع أمريكا والأردن استعداداً لمونديال 2022     في ظل انهيار النظام الصحي.. سكان "المهرة" في مواجهة وبائي "الطاعون والجدري"     اللجنة الأمنية بتعز تقر إجراءات صارمة لتثبيت الأمن والاستقرار بالمحافظة     محكمة المانية : على برلين الضغط على أمريكا بشأن غارات الدرونز على اليمن( ترجمة خاصة)     مصدر عسكري: باكريت أصبح محل شك القيادة الشرعية واللجنة الرئاسية إجراء ما قبل العزل     "غريفيت" يقول إن هناك تقدما ملموسا لتنفيذ المرحلة الأولى من اتفاق الحديدة     اللجنة الرئاسية تتفقد ميناء نشطون والقوات البحرية بـ"المهرة"     رابطة أهلية تندد بنقل الحوثيين عشرات المختطفين إلى سجون سرية بصنعاء     أطفال في محرقة الحرب.. أم مكلومة تروي فاجعة عودة طفلها إليها قطع لحم ممزقة     اللجنة الأمنية تعلن رفضها لأية تشكيلات عسكرية خارج مؤسساتها في شبوة     جريمة فساد جديدة.. باكريت يؤجر خزانات نفط ميناء "نشطون" لرجل أعمال سعودي     الحوثيون يعلنون مقتل 15 جنديا سعوديا بينهم ضباط في نجران..     ناشينال إنتيرست : السلاح الأمريكي وسيلة التحالف لشراء ولاءات القبائل والجماعات المتطرفة في اليمن     كيف فضحت المهرة خفايا صراع السعودية والإمارات على ثروات اليمن؟    
الرئيسية > أخبار اليمن

ميليشيات تتبع "أبوظبي" تهاجم منفذ "صرفيت" الحدودي شرقي اليمن

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 06 أغسطس, 2018 - 12:19 صباحاً ]

هاجمت ميليشيات تتبع سلطات "أبوظبي" في وقت متأخر من مساء أمس السبت، منفذ "صرفيت" التابع لمحافظة المهرة الحدودي مع سلطنة عمان.
وقال مصدر عسكري في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن القوات الإماراتية، داهمت المنفذ بطريقة غير نظامية بحجة البحث عن مطلوبين.
من جانبها إحتجت إدارة منفذ صرفيت اليمني على التصرف الذي تم بصورة عشوائية بقوات غير نظاميه، وبطريقة استفزازية.
وذكرت إدارة المنفذ أن الجيش اليمني المتواجد هناك عمل على إخراج القوات الإماراتية، وإحالتها إلى مركز شرطة مديرية حوف.
وأفاد مصدر من داخل المركز إن الميليشيات التابعة للإمارات عللت أن مداهمتها للمنفذ كان بتوجيهات القائد الاماراتي المتواجد في مقرة بمبنى ادارة محافظة المهرة للقبض على مطلوبين قادمين من سلطنه عمان على حد تعبيرهم.
ويحتدم السباق المحموم على فرض السيطرة والنفوذ بين الرياض وأبوظبي في المهرة، وسط رفض واسع من أبناء المهرة للتواجد العسكري لأي دولة في محافظتهم التي تنعم بالأمن والإستقرار بعيدا عن الحرب التي تشهدها معظم محافظات البلاد منذُ أكثر من ثلاثة أعوام.



 



مشاركة الخبر:

تعليقات