القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اتهامات للمحافظ "باكريت" بالمماطلة لتنفيذ مطالب المعتصمين بدعم سعودي


راجح باكريت

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 05 أغسطس, 2018 - 11:42 مساءً ]

اتهم الشيخ على سالم الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، المحافظ "راجح باكريت"، بممارسة التمييع والمماطلة، لتنفيذ مطالب المعتصمين من أبناء المحافظة، بدعم من القوات السعودية.

وكان أبناء المهرة قد نفذوا اعتصاما مفتوحا أمام مبنى المحافظة، في الــ 25 من يونيو/ حزيران الماضي، للمطالبة بإخراج القوات السعودية، وتسليم المطار وميناء نشطون إلى الأجهزة الأمنية في المحافظة.

وأعلن المعتصمون سلميا في محافظة المهرة، الجمعة، 12 يوليو الماضي، التوصل لاتفاق مع اللجنة المكلفة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي والسلطة المحلية وقيادة التحالف العربي.

وأصدرت اللجنة المنظمة للاعتصام بيانا في حينه، أكدت فيه تعليق الاعتصام  لمدة شهرين ومتابعة تنفيذ الأتفاق والذي يقضي بإعادة فتح مطار الغيضة الدولي وتسليم ميناء نشطون والمنافذ البرية من قبل القوات السعودية. 

وفي هذا الصدد، قال "الحريزي"، أن الاعتصام حقق أهدافاً ممتازة، ونحن بالنسبة لهذا النصر مقتنعون أن هذه الإنجازات تحققت وأنه بإمكان إرادة الشعوب أن تقهر أي قوى تحاول أن تعبث بأمن المحافظة.

وعن الاتفاق الذي أبرمه المعتصمون مع التحالف العربي الشهر الماضي، أشار "الحريزي"، في مقابلة سابقة مع قناة "الجزيرة"، إلى أن الاعتصام لم يرفع وإنما تم رفعه لمدة شهرين حتى يتم تنفيذ المطالب الستة. واعتبر الحريزي أن الاعتصامات التي قام بها أبناء المحافظة ضد التواجد العسكري السعودي، أعطت رسالة لكل الأطراف أن المهرة ليست لقمة سائغة لأي جهة تريد أن تعبث بأمن البلد.

وأكد أن الرياض، عندما فكرت بإرسال قواتها العسكرية إلى المحافظة، لم تكن تتخيل أن يكون أبناء المهرة بهذا المستوى في الدفاع عن بلدهم. مؤكدا أن الرياض تسعى لتوطيد تواجدها العسكري والسياسي في المهرة شرقي اليمن، مشدداً على أن المهرة ليست لقمة سائغة للعابثين.

وأشار إلى أن المحافظة سبق وأن أرسلت وفداً إلى الرئيس هادي الأسبوع الماضي، وتم الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقد مع الرئيس هادي لتشكيل لجنة حقائق تراقب كل الخروقات الأمنية والقانونية والمالية وغيرها. 

وأوضح أنه وبعد أن تم تشكيل اللجنة برئاسة وزير الداخلية، ومحمد زمام محافظ البنك المركزي ورئيس الاستخبارات العسكرية، تحاول السعودية تمييع ومنع اللجنة من الوصول إلى المهرة. 
 



مشاركة الخبر:

تعليقات