مجلس الشيوخ الأمريكي يدعم قرارا يمنع واشنطن من دعم السعودية عسكريا في اليمن     “الحوثيون” يشترطون بقاء سلطتهم في الحديدة قبل الإنسحاب والحكومة تتمسك بالتسليم الكامل     الأطراف اليمنية في السويد تتفق على استئناف صادرات النفط والغاز وفتح مطار صنعاء     "صحيفة بريطانية" تكشف عن مقتل 60 ألف يمني خلال عامين من الحرب     الولايات المتحدة تحمل السعودية و "بن سلمان" مسؤولية قتل خاشقجي     "غوتيريش" يصل السويد للمشاركة في المشاورات اليمنية ويضغط على "بن سلمان"     الصليب الأحمر يشدد على حماية المنشآت الطبية في محافظة الحديدة     شركة النفط بـ"صنعاء" تعلن عن تخفيض جديد في أسعار المشتقات النفطية     الخطوط اليمنية توقف التعامل مع وثائق السفر الصادرة من مناطق سيطرة الحوثيين (وثيقة)     تحذيرات من استثناء التربويين في اليمن من الحافز المالي     "الإنتربول" تلغي ملاحقة القرضاوي     الأمم المتحدة في تقرير سري تكشف عثورها على أسلحة إيرانية الصنع في اليمن     مفوضية اللاجئين ترسل مساعدات إنسانية للأسر المتضررة من الإعصار "لبان" في المهرة     تعز خارج حزمة الإتفاقات بين طرفي الصراع في مشاورات السويد     وزير الأوقاف يؤكد على تسهيل الإجراءات للمعتمرين اليمنيين    
الرئيسية > عربي و دولي

انطلاق "سفينة الحرية 3" لكسر حصار غزة

المهرة بوست - الأناضول
[ الأحد, 05 أغسطس, 2018 - 09:06 مساءً ]

أطلقت هيئة فلسطينية في قطاع غزة، الأحد، رحلة بحرية هي الثالثة من نوعها خلال العام الجاري، في محاولة لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 2006.
و"سفينة الحرية الثالثة"، انطلقت من ميناء غزة باتجاه "الحدود الشمالية" للقطاع، حسب ما أعلنت هيئة "الحراك الوطني لكسر الحصار" (شعبية مستقلة).
وقال بسام المناصرة، المتحدث باسم الهيئة، في كلمة له خلال مؤتمر عُقد أمام ميناء غزة، وحضره مراسل الأناضول: "نعلن اليوم انطلاق الرحلة البحرية الثالثة لسفينة الحرية".
وأكد المناصرة أن "هذه الرحلات تأتي للتأكيد على حق الفلسطينيين في المياه الإقليمية قبالة شواطئ غزة، وإنشاء ميناء يربط غزة بالعالم، وهذا ما كفله القانون الدولي".
وأطلقت الهيئة رحلتين بحريتين، خلال الأشهر الماضية، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المتواصل.
وكانت الرحلة الأولى في 29 مايو/أيار الماضي، لكن الجيش الإسرائيلي اعترضها.
أما الثانية فكانت في 10 من الشهر الماضي، وتم اعتراضها أيضا.
ولم تحدد الهيئة وجهة السفينة الثالثة، لكن هذه الرحلات عادة ما تحاول الوصول إلى قبرص غير أن قوات البحرية الإسرائيلية تعترضها، وهو مصير يتوقع أن تلقاه هذه الرحلة.
وأضاف المناصرة: "حراكنا يتمثل في مظاهرة بحرية سلميّة لرفض الإرهاب الصهيوني (الإسرائيلي) بحق أسطول الحرية الخامس (الجمعة الماضية)، والقرصنة التي قام بها الاحتلال بحق المتضامنين الأجانب الأبرياء".
واستولى الجيش الإسرائيلي في السنوات الماضية على العديد من سفن المتضامنين الدوليين التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، وكان أخرها الجمعة الماضية.
ويقول المتضامنون إنهم يهدفون من هذه السفن إلى إرسال رسالة إلى العالم بوجوب رفع لحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 11 عاما. -
 



مشاركة الخبر:

تعليقات