إعلان المهرة محافظة منكوبة جراء الإعصار المداري "لبان"     تحالف السعودية والإمارات يمنع سلاح الجو العماني من انقاذ المتضررين في المهرة     فقدان أربعة أشخاص وإصابة 33 واجلاء أكثر 350 أسرة في المهرة جراء اعصار "لبان"     منظمة دولية تطالب السعودية بالكشف عن مصير الناشط اليمني "مروان المريسي"     الريال السعودي يتراجع أمام الدولار لأدنى مستوى في 15 شهرا     المهرة: مسؤول محلي يناشد سلطنة عمان إغاثة المتضررين من إعصار "لبان"     فرق الانقاذ التابعة للحكومة والتحالف ترفض اجلاء المواطنين بمحافظة المهرة     تسجيل أول حالة وفاة بـ"المهرة" جراء إعصار "لبان" وإجلاء 350 عائلة     القوات الحكومية تخوض معارك عنيفة ضد الحوثيين بالقرب من "ضريح" مؤسس الجماعة     الجيش اليمني يستعرض قوته في مأرب إحتفاء بذكرى أكتوبر.. صور     نتيحة إعصار "لبان".. تعليق الدوام في المصالح الحكومية بـ"المهرة" حتى إشعار آخر     الحكومة اليمنية تدعو المنظمات الاغاثية إلى تقديم المساعدة للمتضررين في المهرة     تعز: قوات الجيش والأمن تحذر من أي تجنيد خارج مؤسساتها الرسمية (بيان)     دبلوماسي بريطاني: الكويت تبحث تواجدا عسكريا بريطانيا دائما على أراضيها     اليمنيون يحتفون برحيل الاحتلال البريطاني وأعينهم على طرد الإمارات    
الرئيسية > عربي و دولي

انطلاق "سفينة الحرية 3" لكسر حصار غزة

المهرة بوست - الأناضول
[ الأحد, 05 أغسطس, 2018 - 09:06 مساءً ]

أطلقت هيئة فلسطينية في قطاع غزة، الأحد، رحلة بحرية هي الثالثة من نوعها خلال العام الجاري، في محاولة لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض منذ 2006.
و"سفينة الحرية الثالثة"، انطلقت من ميناء غزة باتجاه "الحدود الشمالية" للقطاع، حسب ما أعلنت هيئة "الحراك الوطني لكسر الحصار" (شعبية مستقلة).
وقال بسام المناصرة، المتحدث باسم الهيئة، في كلمة له خلال مؤتمر عُقد أمام ميناء غزة، وحضره مراسل الأناضول: "نعلن اليوم انطلاق الرحلة البحرية الثالثة لسفينة الحرية".
وأكد المناصرة أن "هذه الرحلات تأتي للتأكيد على حق الفلسطينيين في المياه الإقليمية قبالة شواطئ غزة، وإنشاء ميناء يربط غزة بالعالم، وهذا ما كفله القانون الدولي".
وأطلقت الهيئة رحلتين بحريتين، خلال الأشهر الماضية، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المتواصل.
وكانت الرحلة الأولى في 29 مايو/أيار الماضي، لكن الجيش الإسرائيلي اعترضها.
أما الثانية فكانت في 10 من الشهر الماضي، وتم اعتراضها أيضا.
ولم تحدد الهيئة وجهة السفينة الثالثة، لكن هذه الرحلات عادة ما تحاول الوصول إلى قبرص غير أن قوات البحرية الإسرائيلية تعترضها، وهو مصير يتوقع أن تلقاه هذه الرحلة.
وأضاف المناصرة: "حراكنا يتمثل في مظاهرة بحرية سلميّة لرفض الإرهاب الصهيوني (الإسرائيلي) بحق أسطول الحرية الخامس (الجمعة الماضية)، والقرصنة التي قام بها الاحتلال بحق المتضامنين الأجانب الأبرياء".
واستولى الجيش الإسرائيلي في السنوات الماضية على العديد من سفن المتضامنين الدوليين التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، وكان أخرها الجمعة الماضية.
ويقول المتضامنون إنهم يهدفون من هذه السفن إلى إرسال رسالة إلى العالم بوجوب رفع لحصار الإسرائيلي الظالم المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 11 عاما. -
 



مشاركة الخبر:

تعليقات