احتجاج حوثي على إعلان الرياض عاصمة للإعلام العربي للعام 2019     الخط الملاحي الفرنسي "CMA CGM" يستأنف نشاطه التجاري إلى ميناء عدن     مساع حوثية لكسر الحصار الدبلوماسي المفروض عليهم.. هل سينجحون؟     الحكومة الشرعية تعلن أسماء ممثليها في لجنة إعادة الانتشار بـ"الحديدة"     الأمم المتحدة تعقد اجتماعا بالفيديو بين الأطراف اليمنية بشأن الهدنة     احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر     أمهات المختطفين يستعرضن انتهاكات الحوثيين المستمرة رغم توقيع اتفاق السويد (بيان)     مقتل لاجئ يمني على يد رجل أمن في أحد مخيمات الأمم المتحدة بالصومال     الأمم المتحدة توضح دور فريق الجنرال باتريك كامارت في الحديدة ..     الأجهزة الأمنية بــ"تعز" تعلن العثور على 3 جثث تابعة للجيش شرق المدينة     "معهد واشنطن": سياسة "البجع السوداء" قد تدفع بن سلمان لغزو سلطنة عمان وقطر     يونيسف: قدمنا لقاحات شلل الأطفال إلى 5 ملايين باليمن في 2018     مراسلون بلا حدود تصنف اليمن ضمن الدول الأخطر على حياة الصحافيين     الحديدة: اتهامات متبادلة بخرق الهدنة ولجنة مراقبة أممية تعقد أول اجتماع لها خلال ساعات     نيويورك تايمز": حرب السعودية باليمن.. لا ملجأ ببر أو بحر    
الرئيسية > تقنية

ظهور لعبة قاتلة للأطفال على تطبيق واتسآب


واتسآب

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 05 أغسطس, 2018 - 08:53 مساءً ]

ظهرت في الآونة الأخيرة لعبة قاتلة للأطفال على تطبيق واتسآب تدعى ‘Momo’، حيث تقوم جهة مجهولة بإرسالها للمراهقين، وفق الصحافة البريطانية.

ويتلقى الأطفال في البداية صورا تحوي على مقاطع عنف، ثم يتلقون طلبات، وفي حال عدم تنفيذها يبدأون بتهديد الطفل.

وتلقت الأجهزة الأمنية المكسيكية عدة معلومات حولة اللعبة القاتلة على التطبيق، وقاموا بدورهم بتحذير الآباء حول خطر اللعبة.

وتعتقد الشرطة أن الجهات الواقفة خلف هذه اللعبة تستحوذ على البيانات الشخصية، بالإضافة إلى التحريض على العنف والتسلط والابتزاز وحتى القتل والموت.

وأضافت الشرطة أن كل هذا يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات نفسية وجسدية لدى الأطفال، وجاري التحقق في الأمر من قبل وحدة مكافحة الجرائم على الأنترنت في ولاية تاباسكو.

وقارن بعض الصحفيين اللعبة الجديدة المنتشرة بلعبة ‘الحوت الأزرق’، التي انتشرت منذ فترة بشكل كبير بين المراهقين وأدت إلى وفاة العديد منهم.

وذكرت الصحافة الأرجنتينية، أن الشرطة أعلنت عن وفاة فتاة عمرها 12 عاما بسببهذه اللعبة، حيث لقيت حتفها أمام منزلها، وكانت قد قامت بتوثيق ذلك على شريط فيديو.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات