انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها     محافظ المهرة يوجه بصرف بدل سفر للمعلمين من خارج المحافظة     مجلس الوزراء يوافق على خطة الانفاق للموازنة العامة للعام 2024     بريطانيا تؤكد التزامها بدعم جهود المبعوث الأممي لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام في اليمن     الانتقالي يهاجم الحكومة ويتّهمها بالفشل في إدارة ملف الخدمات في مناطق سيطرته     هيئة بريطانية: تلقينا إخطارا عن هجوم قبالة جيبوتي     محافظ المهرة يناقش جملة من القضايا المتعلقة بتطوير كرة القدم     محافظ المهرة يطلع على سير العملية التعليمية ويوجّه بصرف بدل سفر للمعلمين     البحرية البريطانية تقول إنها على دراية بهجوم جنوب غرب عدن    
الرئيسية > عربي و دولي

العلم الإسرائيلي سيرفع رسميًا بالإمارات


العلم الإسرائيلي سيرفع رسميًا بالإمارات

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 05 أغسطس, 2018 - 08:52 مساءً ]

كشف موقع إسرائيلي، اليوم “الأحد” 5 أغسطس، عن توصل الاتحاد الدولي للجودو لتفاهمات مع الإمارات العربية المتحدة، يتم من خلالها رفع علم “إسرائيل” وإطلاق النشيد الإسرائيلي خلال البطولة الدولية.

وقال موقع “i24” الإسرائيلي، إنه بعد مرور أسبوعين على قرار الاتحاد الدولي للجودو بعدم السماح للإمارات باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو وكذلك في أي دولة عربية أخرى، بسبب مقاطعة “إسرائيل”، تمكن رئيس الاتحاد الدولي للجودو موريس فايزر، من التوصل إلى تفاهم مع مسؤولي رياضة الجودو في الإمارات.

وبموجب هذا التفاهم، تسترد الاتحادات العربية لرياضة الجودو حقها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للعبة ولكن عليها أن تمكن “إسرائيل” من المشاركة تحت علمها وفي حال فاز اللاعب الإسرائيلي بميدالية ذهبية فعلى المنظمين إسماع النشيد الإسرائيلي “هتكفا”.

وسيكون العلم الإسرائيلي موجودا في كل مكان رسمي: “في محيط البطولة، وعلى لوحة النتائج وبالطبع على رداء الرياضيين المشاركين”.

ويعتبر هذا حدثا غير مسبوق في التعامل مع الرياضيين الإسرائيليين في البطولات الدولية التي تقام في الدول العربية والخليجية تحديدا التي دأبت في الفترة الأخيرة على التطبيع الرياضي مع “إسرائيل”؛ حيث استضافت أبوظبي رياضيين إسرائيليين في بطولة للجودو أيضا قبل أشهر.

وكانت بعض هذه الدول لا تتوانى عن السماح للإسرائيليين بالمشاركة في هذه البطولات، ولكن دون إظهار هويتهم الإسرائيلية في شتى أنواع البطولات من الجودو إلى الإبحار والتنس.

يشار إلى أن تنظيم بطولات الجودو في دول الخليج هو مصلحة لاتحاد الجودو الدولي كذلك، فبطولة كهذه تكلف الاتحاد الدولي نحو مليون دولار، وهو لا يتحمل أي تكاليف في أبوظبي، ولهذا فالاتحاد الدولي معني بالإبقاء على تنظيم هذه البطولات في أبوظبي.

وليست هذه المرة الأولى التي تطبع فيها الإمارات مع “إسرائيل” على مستوى الرياضة، حيث شارك المنتخب الإسرائيلي لرياضة الجودو، في أكتوبر 2017، في بطولة “غراند بري” في هذه الرياضة التي ينظمها اتحاد الجودو الدولي، والتي أقيمت في أبوظبي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات