حضرموت.. إصابة أربعة مواطنين في سيئون بانفجار علبة دريسكون     نيوزويك: حرب الحوثيين في البحر الأبيض المتوسط تفتح جبهة جديدة ضد إسرائيل     مخابز وأفران عدن تعلن بدء الإضراب الكلي لتثبيت تسعيرة جديدة للروتي     "أسبيدس" تكشف عن عدد أطقمها لحماية الملاحة من الهجمات الحوثية     القوات الأمريكية تعلن تصديها لصاروخ كروز بمناطق الحوثيين     جماعة الحوثي تعلن عن مبادرة بالإفراج عن أكثر من 100 أسير     أمن المهرة يعلن القبض على عصابة حاولت تهريب مواد مخدرة لإحدى الدول المجاورة     كهرباء المهرة تعلن إصلاح خط الضغط العالي الرابط بين الغيضة وضبوت     محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح فورا     القوات الأمريكية: أطلق الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن باتجاه البحر الأحمر     مقتل مواطن وإصابة أربعة آخرين بانفجار لغم غربي تعز     الأمم المتحدة تُعيّن نائباً جديدا لرئيس بعثتها بالحديدة     باحث آثار يكشف عن 34 تحفة من آثار اليمن ستعرض للبيع بعد أسابيع في لندن     الحكومة تتهم الحوثيين بعرقلة سفر الحجاج جوًا من مطار صنعاء     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين إسرائيليتين وأخرى يونانية في البحرين الأحمر والعربي والأبيض المتوسط    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحيفة إسرائيلية: السعودية تستعين بمرتزقة أفارقة ولاتينيين في حربها باليمن


مرتزقة افارقة

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 05 أغسطس, 2018 - 08:32 مساءً ]

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن أن السعودية تستعين بمرتزقة من أميركا الجنوبية وجنوب أفريقيا في الحرب التي تخوضها في اليمن منذ ثلاثة أعوام.

وقالت “الصحيفة” –في تقرير لها- إن السعودية تنفق شهريا خمسة مليارات دولار على المرتزقة -ضمن نفقات أخرى- في حربها المستمرة باليمن منذ ربيع 2015.

 

وتابعت: “السعوديين وحلفاءهم توقعوا -حين أطلقوا العمليات العسكرية ضد الحوثيين في مارس 2015- أن تكون حربا خاطفة”.

ويأتي ذلك على غرار ما تفعله الإمارات؛ حيث سبق وأن قال موقع “لوب لونج” الأمريكي، إن أبوظبي تقاتل في اليمن عبر استخدام مجموعة متباينة من المرتزقة أو باستخدام تعبير ألطف من ذلك “المتعاقدين العسكريين الخاصين”.

ويشار إلى أنه منذ مارس 2015، يشهد اليمن قتالاً بين القوات الحكومية مدعومة من تحالف تقوده السعودية وتشارك فيه الإمارات، ومليشيا الحوثي.

وأدّت الحرب إلى مقتل وإصابة عشرات الآلاف من المدنيين، فضلاً عن تشريد نحو ثلاثة ملايين آخرين ومئات آلاف الإصابات بالأمراض، وفق تقارير أممية.

ويقاتل التحالف، الذي تقوده السعودية باليمن، الحوثيين الذين استولوا على أجزاء كبيرة من البلاد في سلسلة عمليات، أواخر عام 2014.

وتشارك الإمارات إلى جانب السعودية في الحرب التي تدخل عامها الرابع، والتي تسبّبت في مقتل آلاف المدنيّين، وفق منظمات دولية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات