أردوغان: لن نستغرب إن خرج من يطالب بتحويل الكعبة لمتحف     مسؤول العلاقات والتواصل الخارجي لاعتصام المهرة يكشف تفاصيل مؤامرة لإسقاط المحافظة من خلية "أبوظبي"     حكومة اليمن ترفض إقامة مشروع استثماري في محمية شرمة بحضرموت     ليست السعودية ولا الامارات .. العمراني يكشف عن البلد المستفيد من انفصال اليمن     وفيات أطباء اليمن بفيروس كورونا ترتفع إلى 45     الصحة اليمنية: تسجيل 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة و12 حالة شفاء     لجنة اعتصام المهرة السلمي تعقد اجتماعاً استثنائياً في الغيضة     القوات المشتركة: إحباط هجوم للحوثيين غربي اليمن     الأمم المتحدة تحذر من توقف المساعدات عن اليمن خلال الأسابيع القادمة     مشاورات الرياض: ضغوط على الحكومة اليمنية لتكريس نفوذ الانفصاليين     لجنة اعتصام المهرة تعلن تأييدها ومباركتها بقرار تعيين الشيخ محمد بن عبدالله رئيساً لمجلس آل عفرار .. (يبان)     خزان "صافر" في محادثات مجلس الأمن الدولي الاربعاء القادم     إشتباكات عنيفة بين قوات اللواء 35 ومحور تعز .. تفاصيل     وقفة احتجاجية تندد بقمع الحريات والاخفاء القسري في حضرموت     نقاط عسكرية تمنع وصول قائد اللواء 35 مدرع العميد الشمساني لإستلام مهامة جنوبي تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

أمريكا تتهم الحوثيين بعرقلة السلام وتلقي الدعم من الحرس الثوري


البيت الابيض أدان إطلاق الصواريخ من قبل الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 31 مارس, 2018 - 10:22 صباحاً ]

اتهمت الولايات المتحدة الأمريكية جماعة الحوثي بعرقلة السلام في اليمن، وتلقي الدعم من الحرس الثوري الإيراني الذي عطل العملية السياسية الوليدة في اليمن.
وقال السكرتير الصحفي للبيت الأبيض في بيان جديد صدر اليوم السبت إن إطلاق الحوثيين الصواريخ نحو مواقع في المملكة العربية السعودية وتهديدهم بإجراء المزيد من الهجمات التي وصفها بـ المتهورة يقوض جهود الأمم المتحدة ومساعيها في إعادة تنشيط العملية السياسية في اليمن.
واعتبر البيان الذي نشر على موقع البيت الأبيض إطلاق تلك الصواريخ يشكك في التزام الحوثيين بعملية السلام، ويؤكد أن الحرس الثوري الإيراني مستمر في تعطيل العملية السياسية الوليدة، ويصعد من الأعمال العدائية التي تزعزع استقرار المنطقة من خلال دعم الحوثيين بالأسلحة.
وقال البيان إن الولايات المتحدة ستظل ثابتة في مساعدة "شركائنا" - في إشارة للسعودية-  للدفاع عن أنفسهم، وتقديم المساعدة الإنسانية، ودعم عملية شاملة للأمم المتحدة للمساعدة في حل الصراع وتحقيق السلام والأمن في المنطقة.
ويأتي هذا الموقف بعد أقل من يومين على إدانة مجلس الأمن الدولي إطلاق الحوثيين عدة صواريخ على المملكة العربية السعودية، بعد تقدم الرياض بشكوى رسمية.




مشاركة الخبر:

تعليقات