احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون    
الرئيسية > أخبار اليمن

تدشين حملة تحصين ضد وباء "الكوليرا" بمحافظتين في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 04 أغسطس, 2018 - 08:20 مساءً ]

 أطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، حملة تحصين ضد مرض الكوليرا في محافظتي إب والحديدة وسط وغربي اليمن.
وقالت المنظمة في تغريدة بصفحتها على "تويتر"، إن الحملة تستهدف (مديريتي الحالي والمراوعة) في الحديدة (حزم العدين) في إب لحماية السكان في المناطق المتأثرة ضد هذا المرض القاتل.
وكانت المنظمة حذرت، قبل أيام، من أن مرض الكوليرا في اليمن، لا يزال يشكل تهديدا لملايين السكان.
وأعلنت منظمة الأمم المتحدة الأسبوع الماضي،أن وفيات وباء الكوليرا في اليمن، تجاوزت الـ2300 حالة، خلال أكثر من عام.
وذكرت أن إجمالي عدد الحالات المشتبه إصابتها بالوباء نفسه، وصل إلى أكثر من مليون و118 ألف حالة، خلال الفترة ذاتها.
و"الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات إذا لم يلتق العلاج. والأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وتقل أعمارهم عن 5 سنوات، معرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض.
ومنذ أكثر من ثلاثة أعوام، تشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) من جهة أخرى.
وخلفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى تفشي الأوبئة وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم. -

 





مشاركة الخبر:

تعليقات