حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية توثق مقتل 273 مدنيا في اليمن خلال شهرين

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 04 أغسطس, 2018 - 06:05 مساءً ]

قالت منظمة حقوقية يمنية، مقرها في جنيف، اليوم السبت، أنها رصدت مقتل 273 مدنيًا في عدد من محافظات اليمن، خلال شهرين ماضيين.
وذكرت منظمة سام للحقوق والحريات في تقريرا لها نشرته على موقعها الإلكتروني، أنها رصدت 652 حالة انتهاك لحقوق الإنسان في اليمن خلال شهري مايو ويونيو الماضيين.
وأضافت، أن الإنتهاكات شملت القتل خارج نطاق القانون، والاعتداء على السلامة الجسدية، وانتهاك الحريات الصحفية، والاحتجاز التعسفي، ومصادرة الممتلكات، والتعذيب.
وأشار التقرير إلى أن جماعة الحوثي ارتكبت 315 انتهاكا من مجمل الانتهاكات المرصودة في شهري مايو ويونيو بينما ارتكبت قوات التحالف العربي 107 انتهاكا بواسطة المقاتلات الحربية التابعة لها، وارتكبت جهات تابعة للحكومة الشرعية 28 انتهاكا.
وقالت المنظمة إنها "لاحظت خلال شهري مايو (أيار) ويونيو (حزيران) الماضيين، حالة انفلات أمني في محافظات عدن (جنوب) وتعز (جنوب غرب) وصنعاء (وسط)".
ورصد التقرير مقتل اثنين على يد قوات تابعة للحكومة، في حين قُتل 85 مواطنا برصاص مجهولين، وسُجلت كذلك 52 واقعة قتل ذات طابع جنائي.
ومن بين القتلى 19 مدنيا قتلوا بسبب الألغام، و4 آخرون قضوا تحت التعذيب في سجون "الحوثي".
وقالت المنظمة أيضا إنها سجلت إصابة 290 شخصًا في الفترة ذاتها، بينهم 29 امرأة و58 طفلًا.
وأوضحت أن جماعة الحوثي "مسؤولة عن العدد الأكبر، يليها طيران التحالف العربي، ثم فصائل من الجيش".
ومنذ أكثر من 3 أعوام، يشهد اليمن حربًا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثي.
ومنظمة "سام للحقوق والحريات" أسسها شباب يمنيون ومقرها جنيف، مع بداية اندلاع الحرب، لرصد الانتهاكات في اليمن خاصة، والشرق الأوسط عامة. -

 



مشاركة الخبر:

تعليقات