الغذاء العالمي يعلن عن اتفاق مع الحوثيين لاستئناف تقديم المساعدات     اندلاع مواجهات بين قوات أمنية ومسلحين تابعين للإمارات في شبوة     نيويورك تايمز: انسحاب الإمارات من اليمن.. هل علق ابن سلمان في مستنقع اليمن؟     دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال     وكالة :مقتل خمسة جنود من"الحزام الأمني" المدعوم إماراتيا جنوبي اليمن     أبناء "فرتك" في المهرة يستنكرون اساءات باكريت لأبناء المحافظة وسلطنة عمان     الأمم المتحدة تتوصل إلى اتفاق مع الحوثيين لاستئناف توزيع الأغذية     صحفي: في الوقت الذي من المفترض فيه إطلاق سراح "السواري" باكريت يختطف شقيقه     اختطاف شقيق الصحفي يحيى السواري في الغيظة بالمهرة     بن بريك يقر "ضمنيا" بتورطه في اغتيال دعاة ورجال دين في عدن     وقفات احتجاجية في صنعاء وعدن تحمل الأمم المتحدة مسؤولية حياة المختطفين.. صور     أبرز ما جاء في إحاطتي غريفيث و لوكوك أمام مجلس الأمن بشأن الوضع في اليمن..     النيابة العامة فى عدن تتهم رجل الإمارات الأول هاني بن بريك بتصفية 30 داعية     النواب الأمريكي يصوت لمنع بيع القنابل الذكية للسعودية والإمارات بسبب اليمن     ضباط إماراتيون يمنعون إعادة تشغيل ميناء الشحر في حضرموت    
الرئيسية > اقتصاد

اغلاق محلات صرافة في "مأرب" اليمنية تعمل دون تراخيص

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 04 أغسطس, 2018 - 04:23 مساءً ]

أغلقت لجنة حكومية في مأرب اليمنية، اليوم السبت، محلات الصرافة العاملة دون تراخيص منعاً للتلاعب بالعملات.
وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية، أن اللجنة أقرت "خطة عملها لتنفيذ قرار البنك المركزي اليمني بإغلاق محلات الصرافة العاملة بدون تراخيص، وآليات واجراءات الضبط والإغلاق وفقًا لاجراءات الضبط القضائي، والاحالة إلى القضاء لاستكمال الاجراءات القانونية مع المخالفين طبقا للقانون".
وأوضح وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، إن "هذا القرار وإن جاء متأخرًا، إلا أنه مهم في سبيل الحفاظ على قيمة العملة اليمنية والاقتصاد اليمني الذي ينهار بفعل المضاربة غير العادلة والمشروعة بالعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية".
وأشار إلى أن "انهيار الريال اليمني تسبب في ارتفاع جنوني في أسعار كافة المواد الاساسية وغيرها ما زاد من معاناة المواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الحرب الظالمة والغاشمة التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية الايرانية على الشعب اليمني في كافة مناحي حياته".
وانهارت العملة خلال الأيام الماضية إلى أدنى مستويات لها وسجلت قيمة الدولار الواحد (508 ريال يمني) والريال السعودي نحو (140 ريال يمني).




 



مشاركة الخبر:

تعليقات