الرئيس هادي يؤكد على أهمية توحيد دوائر وهيئات وزارة الدفاع     قطر تعلن دعم نازحي الحرب في اليمن بـ3 ملايين دولار     "بي بي سي" تكشف عن ضغط مارسته واشنطن على السعودية والإمارات لقبول اتفاق السويد     "قيادي حوثي" يطالب بالضغط على بن سلمان وبن زايد لتنفيذ اتفاق السويد     الأمم المتحدة تسلم الحوثيين رسالة تحدد موعد إيقاف إطلاق النار في الحديدة     أطعمة غذائية بينها البرتقال والليمون يحتاجها جسمك في فصل الشتاء     معارك طاحنة في الحديدة وخرق هو الثاني لاتفاق السويد     ذا جارديان : يجب ان ينتهي التواطؤ البريطاني المباشر في حرب اليمن (ترجمة خاصة)     الاتحاد الأوروبي يشدد أهمية الرقابة الدولية لتنفيذ "اتفاق ستوكهولم" (بيان)     أنباء عن حالة طوارئ بسفارة الرياض بأنقرة.. وقرار من السفير     إب: الحوثيون يختطفون 7 مواطنين بحُجة رفضهم ترديد الصرخة داخل المسجد     الجيش اليمني: جاهزون لفرض السلام والعادل ونلتزم توجيهات القيادة العسكرية     الجيش يعلن تحرير قرى "العوجاء" شرقي مديرية حيران بمحافظة "حجة"     البنك الدولي يعلن تقديم راتبين لمليون ونصف مليون أسرة يمنية     مشاريع التنمية السعودية في المهرة .. معسكرات ومليشيات وأسلحة "تقرير خاص"    
الرئيسية > اقتصاد

اغلاق محلات صرافة في "مأرب" اليمنية تعمل دون تراخيص

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 04 أغسطس, 2018 - 04:23 مساءً ]

أغلقت لجنة حكومية في مأرب اليمنية، اليوم السبت، محلات الصرافة العاملة دون تراخيص منعاً للتلاعب بالعملات.
وذكرت وكالة "سبأ" الرسمية، أن اللجنة أقرت "خطة عملها لتنفيذ قرار البنك المركزي اليمني بإغلاق محلات الصرافة العاملة بدون تراخيص، وآليات واجراءات الضبط والإغلاق وفقًا لاجراءات الضبط القضائي، والاحالة إلى القضاء لاستكمال الاجراءات القانونية مع المخالفين طبقا للقانون".
وأوضح وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، إن "هذا القرار وإن جاء متأخرًا، إلا أنه مهم في سبيل الحفاظ على قيمة العملة اليمنية والاقتصاد اليمني الذي ينهار بفعل المضاربة غير العادلة والمشروعة بالعملة الوطنية أمام العملات الأجنبية".
وأشار إلى أن "انهيار الريال اليمني تسبب في ارتفاع جنوني في أسعار كافة المواد الاساسية وغيرها ما زاد من معاناة المواطن في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني جراء الحرب الظالمة والغاشمة التي تشنها مليشيات الحوثي الانقلابية الايرانية على الشعب اليمني في كافة مناحي حياته".
وانهارت العملة خلال الأيام الماضية إلى أدنى مستويات لها وسجلت قيمة الدولار الواحد (508 ريال يمني) والريال السعودي نحو (140 ريال يمني).




 



مشاركة الخبر:

تعليقات