مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تقرر استئناف نقل شحناتها النفطية عبر باب المندب


مضيق باب المندب

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 04 أغسطس, 2018 - 04:04 مساءً ]


صرح خالد الفالح وزير الطاقة والصناعة السعودي، بأن المملكة قررت استئناف نقل شحنات النفط عبر مضيق باب المندب بدءًا من اليوم السبت، بعد أن أوقفتها فى الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وأشار الفالح أن القرار جاء بعد أن أكّدت قوات التحالف أنها اتّخذت التدابير والإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة السفن عبر المضيق والبحر الأحمر، وذلك بالتنسيق مع المجتمع الدولي.

وكانت المملكة أعلنت تعليق نقل شحنات البترول عبر مضيق باب المندب في أواخر يوليو الماضي في أعقاب هجوم قام به الحوثيين ضد ناقلتي نفط سعوديتين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات