تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول محلي يكشف أسباب الزيارة التي قام بها الرئيس هادي للمهرة "فيديو"


وكيل أول محافظة المهرة مختار سعيد

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 04 أغسطس, 2018 - 01:21 صباحاً ]

زيارة سريعة ومقتضبة، قام بها الرئيس عبد ربه منصور هادي، إلى المهرة، يوم الأربعاء الماضي، وذلك في ظل التصعيد الذي تشهده المحافظة بين محتجين يطالبون القوات السعودية من الإنسحاب من المراكز والمنشئات الحكومية في المحافظة وعلى رأسها ميناء نشطون ومطارالغيظة من جهة، وبين السلطات المحلية من جهة أخرى.

الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس هادي لأول مرة منذ تعيينه رئيسا توافقيا للبلاد في فبراير/ شباط 2012م، تم خلالها افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الحيوية والتنموية في المحافظة، والتي كانت جميعها بتمويل سعودي.

وسبق هذه الزيارة تصعيد وتوتر بين السلطات المحلية، والمعتصمين من أبناء المحافظة، والتي أدت الى تغييرات أجراها الرئيس هادي، أبرزها إقالة وكيل المحافظة الشيخ علي سالم الحريزي، نتيجة لما وصفها البعض بــ"الضغوط السعودية". كون الحريزي هو من تبنى الإعتصام للمطالبة بخروج القوات السعودية من المحافظة.

وأثارت هذه الزيارة الأولى للرئيس هادي لمحافظة المهرة، تساؤلات كثيرة عن أهمية هذه الزيارة ودلالاتها، وأهميتها وما الذي سيستفيده أبناء المحافظة من هذه الزيارة؟

زيارة تاريخية

وصف وكيل أول محافظة المهرة، مختار محمد سعيد، الزيارة التي قام بها الرئيس هادي مؤخرا إلى المهرة بــ"أنها تاريخية"، مشيرا إلى أن حضور الدولة ممثلة بالرئيس هادي وعددا من مستشارية وأعضاء الحكومة، جاء بالتزامن مع وجود الأشقاء في المملكة العربية السعودية، لإفتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية بالمحافظة، التي تمولها المملكة.

وأكد إلى أن زيارة الحكومة الشرعية وتواجدها في المحافظات المحررة، ومنها المهرة، يعد مكسبا كبيرا للتحالف والشرعية.

وكشف وكيل محافظة المهرة، في مقابلة مع قناة "يمن شباب"، اليوم الجمعة، تابعها موقع "المهرة بوست"، أن السعودية إعتمدت مبلغ 2 مليار ومائتين وثلاثون مليون ريال؛ لإعادة الإعمار في محافظة المهرة، لافتا إلى أن السلطة المحلية حددت أبرز احتياجات المحافظة من المشاريع.

وأوضح، أن السفير السعودي في اليمن، زار المهرة، قبل شهرين، وطلب تقديم خطة لأبرز الأحتياجات في المحافظة، والتي قال انها تمثل لكم "مُلحة وضرورية"، مشيرا إلى أن السلطة المحلية تقدمت بعدد من المشاريع ومنها ما يخص بعملية التعليم.

وأشار إلى أن الرئيس هادي، أصدر قرارا بإنشاء جامعة المهرة للعلوم والتكنولوجيا، منوها أن زيارة الرئيس هادي كانت في أطار تدشين ووضع حجر الأساس للجامعة، لافتا إلى أن السعودية اعتمدت للمهرة، مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية، ضمن مشاريع إعادة الأعمار.

 
 



مشاركة الخبر:



تعليقات